مؤسسات وأفراد يساهمون في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد”

مؤسسات وأفراد يساهمون في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد”

مجتمع
19 مارس 2020

أعلن عدد من المؤسسات والأفراد الانخراط في التعبئة الجماعية للمساهمة في “الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19″، الذي تم إحداثه تنفيذا للتعليمات السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس.

وفي هذا الصدد، أعلنت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، بتنسيق مع كل من العصبة الوطنية لكرة القدم الاحترافية، والعصبة الوطنية لكرة القدم هواة، والعصبة الوطنية لكرة القدم النسوية، والعصبة الوطنية لكرة القدم المتنوعة، والعصب الجهوية، عن تقديم مساهمة مالية قدرها عشرة ملايين درهما للصندوق، انخراطا منها في الجهود التي يبذلها المغرب تحت قيادة صاحب الجلالة الملك محمد السادس في مواجهة هذا الوباء.

كما قرر المدراء المركزيون والمفتشون العامون لوزارة الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات بقطاعاتها الثلاثة، الفلاحة والتنمية القروية، والصيد البحري والمياه والغابات، المساهمة براتب شهر لفائدة الصندوق، وذلك تعبيرا عن تجندهم إلى جانب عدد من الهيئات والجهات التي بادرت للمساهمة في موارد الصندوق، وانخراطهم إلى جانب كل المواطنات والمواطنين، تحت القيادة الرشيدة لجلالة الملك محمد السادس، لمكافحة هذا الوباء والتغلب على آثاره.

من جهته، تبرع السفير الممثل الدائم للمغرب لدى الأمم المتحدة، عمر هلال، براتب شهر مساهمة في الصندوق، انخراطا منه في جهود التضامن الرامية إلى مواجهة انتشار الفيروس، والمساهمة في تمويل التدابير والإجراءات الهادفة إلى تطويق الآثار السلبية للوباء.

من جانبهم، قرر مسؤولو الإدارة المركزية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية والمسؤولون الجهويون ورؤساء المؤسسات التابعة للوزارة المساهمة في هذا العمل التضامني، بحيث تبرع الكاتب العام براتب شهر، فيما تبرع المدراء المركزيون والمندوبون الجهويون للشؤون الاسلامية ومدير مؤسسة محمد السادس للنهوض بالأعمال الاجتماعية للقيمين الدينيين بنصف راتب شهر.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.