“لينوفو” تطلق أول حاسوب بتقنية الجيل الخامس

“لينوفو” تطلق أول حاسوب بتقنية الجيل الخامس

منوعات
8 يناير 2020

أطلقت لينوفو أول حاسوب شخصي بتقنية الجيل الخامس 5G على مستوى العالم، خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2020، لتجلب للمرة الأولى تقنية اتصال الجيل الخامس إلى الحاسوب الشخصي حيث لم تعد تقتصر على تكنولوجيا الهواتف الذكية، حسب البوابة العربية للأخبار التقنية.

ويُعدّ حاسوب Yoga 5G جهاز لوحي وحاسوب محمول معًا، حيث يعتبر الخيار الأنسب للتنقل نظراً لحجمه الصغير والعملي وهو أول حاسوب شخصي يعتمد نظام Qualcomm® Snapdragon® 8cx 5G، ويوفر الجهاز خاصية الاتصال بشبكة الجيل الخامس الفائقة السرعة والتي تتخطى سرعة الجيل الرابع بنحو 10 مرات أثناء التنقل وذلك بالاعتماد على مزود خدمة اتصال الجيل الخامس على جانب ميزة اتصال واي فاي عالي الكفاءة في المنزل.
ومن المقرر أن تطرح لينوفو جهاز Yoga 5G في الأسواق في ربيع 2020 وتبدأ الأسعار من 1,499 دولار أميركي.
تعد لينوفو شركة رائدة في طرح تصميمات جديدة ومبتكرة في السوق حيث نجحت من جديد في تغيير تصميم الحاسوب المحمول بإطلاق أول حاسوب شخصي قابل للطي في العالم هو ThinkPad X1 Fold.
الجدير بالذكر أن “لينوفو” عرضت ابتكارها خلال معرض الإلكترونيات الاستهلاكية العالمي CES 2020 الذي يُقام سنوياً في مدينة لاس فيجاس الأمريكية؛ وهو معرض مخصص لاستعراض أبرز التقنيات والتكنولوجيات الحديثة التي طورتها الشركات الكبرى.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.