للمرة الثانية.. الرئيس أردوغان “الأفضل” عالميًا لعام 2019

للمرة الثانية.. الرئيس أردوغان “الأفضل” عالميًا لعام 2019

محمد غالب
خارج الحدودسياسة
24 ديسمبر 2019

جاء ذلك وفق نتائج استفتاء أجرته شبكة “رصد” الإعلامية، لأبرز الشخصيات والأحداث المؤثرة على المستوى المصري والعربي والعالمي لعام 2019، بمشاركة عشرات الآلاف في التصويت على 15 سؤالاً.

وحسم الرئيس أردوغان، فئة أفضل الرؤساء عالميًا للعام الثاني في الاستفتاء، بنسبة تقارب لما تحصل عليه العام الماضي ( تجاوزت آنذاك 77%)، حيث حصد 78% من الأصوات كأبرز رئيس عالمي.

ووفق “الأناضول” فقد ضمت القائمة رؤساء دول، بينهم الأمريكي دونالد ترامب، والروسي فلاديمير بوتين، ورئيسة وزراء نيوزيلاندا جاسيندا أرديرن، ونظيرها الإثيوبي آبي أحمد.

فيما تصدر الرئيس التونسي المنتخب حديثا قيس سعيد تصويت أبرز رئيس عربي بنسبة تصويت بلغت 64%.

أما على صعيد شخصية العام على المستوى العربي، تصدر الاستفتاء رئيس المكتب السياسي لحركة حماس إسماعيل هنية، بنسبة تصويت بلغت 54%.

واحتل حادث وفاة الرئيس المصري الأسبق محمد مرسي داخل قاعة محاكمته بعد 6 سنوات من السجن، صدارة التصويت في استفتاء اختيار “الحدث الأبرز” على المستوى المحلي المصري لعام 2019، وفق التصويت.

فيما جاء حادث مجزرة نيوزيلندا “الحدث الأبرز” عالميا بنسبة تصويت 47%.

وشبكة “رصد”، منصة إعلامية مهتمة بالشأن المصري والعربي، وتعمل على إنتاج محتوى خبري، ترفيهي، تكنولوجي، بحسب ما تعرف بنفسها.مشاركة

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.