لأول مرة.. صقور من سيبيريا تحظى بفرصة لبيعها في السعودية

لأول مرة.. صقور من سيبيريا تحظى بفرصة لبيعها في السعودية

21 فبراير 2021

اتفق الاتحاد السعودي للصقارة ومزارع الصقارة السيبيرية في روسيا على التعاون، وفي هذا الإطار حصلت المزارع لأول مرة على فرصة لبيع طيورها بالعلامة التجارية الروسية في السعودية.

وجاء ذلك بحسب ما صرحت به ممثلة الاتحاد العالمي للرياضات الإثنية، كريستينا كاراميشينا، لوكالة “تاس” الروسية اليوم السبت. ووفقا للمسؤولة فإن الاتفاق سيسمح للصقور التي تمت تربيتها في روسيا بالمشاركة في مسابقات ومعارض في السعودية.

وشددت كاراميشينا على أن الصقور يجري بيعها الآن بشكل أساسي في السوق السوداء، لافتة إلى أنه يجري حاليا بناء مجمع خاص لإقامة المعارض في المملكة، حيث سيتم بيع وشراء الصقور بشكل رسمي.

وأشارت المسؤولة إلى الاتفاق المبرم بين الاتحاد السعودي ومزارع الصقور في ألتاي وكراسنويارسك، ونادي الصيد “تسارسكوي بسوفوي أوخوتا”، الذي تترأسه كاراميشينا.

وممارسة الصيد بواسطة الصقور يعد تقليدا في التراث العربي، ولمدة آلاف السنين كان الصيد بالصقور جزءا لا يتجزأ من تاريخ البدو في شبه الجزيرة العربية.

يشار إلى أن مهرجان الملك عبد العزيز السنوي للصقارة دخل إلى موسوعة غينيس للأرقام القياسية بمشاركة 2350 طائرا جارحا في عام 2019.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.