كيفية معرفة تاريخ إنشاء حساب واتساب

كيفية معرفة تاريخ إنشاء حساب واتساب

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
17 سبتمبر 2021

كلنا يعرف أن تطبيق واتساب المملوك من قبل فيسبوك يعتبر تطبيق المراسلة الأكثر شعبية حول العالم بأكثر من 2 مليار مستخدم حول العالم، فهو يسمح لك بإرسال رسائل نصية وصوتية وإجراء مكالمات صوتية ومرئية، وكذلك مشاركة الوسائط المتعددة من صور وغيرها مع المستخدمين الآخرين. ربما لم تفكر بهذا السؤال من قبل حتى اليوم عند قراءتك لعنوان هذا المقال ولكنه سؤال مثير للفضول والاهتمام، أعني متى أنشأت حساب واتساب خاصتك، وما هو التاريخ بالضبط؟ في هذا المقال سنجيب على هذا التساؤل وستتمكن من تحديد تاريخ إنشاءك لحساب واتساب.

كيفية معرفة تاريخ إنشاء حساب واتساب خاصتك

2 - الثالثة بريس

يجب أن تعرف أنه لا يوجد خاصية مباشرة في واتساب تساعدك على معرفة تاريخ إنشاء حسابك، ولكن سنعتمد على بيانات الحساب لنعرف متى تم الموافقة على شروط الاستخدام أول مرة، ومن هنالك سنأخذ فكرة عامة عن تاريخ فتحك للحساب وبدأ استخدامك لواتساب عبر الموافقة على شروط الاستخدام.
أولا، قم بفتح تطبيق واتساب على هاتفك، ثم إضغط على الثلاث نقاط الموجودة في الزاوية العلوية، بعدها اضغط على Settings من القائمة لفتح الإعدادات. الآن اضغط على خيار Account، بعد ذلك اضغط على خيار Request Account Info ثم Request info، وكما هو واضح من الإسم ستقوم بطلب انشاء تقرير حول حساب واتساب خاصتك بمعلوماته وإعداداته، وهذا التقرير يأخذ 3 أيام لكي يصبح جاهزًا (قم بإضافة هذا المقال إلى المفضلة -Bookmarks- لكي يسهل عليك الرجوع إليه مستقبلا لإستكمال الخطوات).
بعد انقضاء الثلاث أيام، عُد إلى نفس صفحة Request Account Info مثلما فعلت سابقا وقم بتحميل التقرير عبر الضغط على زر Export report حيث ستحصل على ملف مضغوط، من هنالك يمكنك أن تقوم بتصدير الملف المضغوط مباشرة إلى أحد تطبيقات فك الضغط مثل تطبيق RAR، وبعد فك الضغط ستحصل على ملف يحمل اسم Access.html قم بفتحه حيث أنه الملف الذي يحتوي على كل معلومات حساب واتساب خاصتك.

3 - الثالثة بريس

بعد فتح الملف قم بالنزول لأسفل حتى تجد جهة Terms of Service ومن هنالك أنظر إلى خانة 2016 Terms of Service Accept Time، بمعنى تاريخ الموافقة على شروط الخدمة لسنة 2016 والتي ستقابلها عند فتح حسابك وعليك الموافقة عليها قبل البَدْء في استخدام واتساب، وهكذا ستعرف ما هو تاريخ إنشاء حساب واتساب خاصتك (مثلا تاريخ إنشاء حسابي: 2020/03/14).
ختاما، يجدر التذكير أن هذه ليست طريقة مباشرة ومؤكدة لمعرفة تاريخ إنشاء حسابك، بمعنى أنها ليست مضمونة 100% وربما ستجد نفسك في حال مختلف عن ما شرحناه في هذا المقال، لكن بشكل عام هذه هي أنجع طريقة متاحة حاليا للإجابة عن تساؤلك المطروح: متى تم إنشاء حساب واتساب خاصتي؟

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.