كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مُرسل محدد في Gmail

كيفية حظر رسائل البريد الإلكتروني من مُرسل محدد في Gmail

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
24 أغسطس 2021

يُعتبر البريد الإلكتروني أداةً قويةً في العالم الحديث. لا يُستخدم فقط للمراسلات المهنية ولكن أيضًا لمجموعة متنوعة من الأغراض الأخرى، بما في ذلك الرسائل الواردة من أصدقائك أو جامعتك، أو للبقاء على اتصال مع الأقارب أو العائلة البعيدين، أو إرسال الملفات الإلكترونية، وبشكلٍ عام لتتبع حساباتك ومشترياتك عبر الإنترنت. إن سهولة إرسال البريد الإلكتروني، وحقيقة أن العديد من الأشخاص لديهم أكثر من عنوان بريد إلكتروني واحد، تعني أن الصندوق الوارد الخاص بك يمكن أن تملأ بالبريد العشوائي بسرعة ومن أشخاص غير مرغوبين في أغلب الأحيان. لذا تعرف فيما يلي على طريقة حظر رسائل البريد الإلكتروني من مرسل محدد في Gmail.


في المقابل، هناك بعض مرسلي البريد الإلكتروني الذين لا تريد أن تصلك منهم أي رسالة على الإطلاق. لكن في الواقع لا يمكنك منعهم من إرسال رسائل البريد الإلكتروني إليك، ولكن تمكنك إعدادات Gmail حذف رسائل البريد الإلكتروني تلقائيًا بمجرد وصولها. حيث يحتوي Gmail على نظام تصفية بسيط ولكنه قوي يمكنك استخدامه لمعالجة رسائل البريد الإلكتروني الواردة. سنستخدم هذا لإنشاء عامل تصفية يحذف رسائل البريد الإلكتروني من عنوان معين بحيث لا يصل إلى بريدك الوارد مطلقًا، أو عن طريق حظر بعض عناوين البريد الالكتروني غير المرغوب فيها.

حظر عنوان بريد الكتروني على الهاتف الذكي

inCollage 20210804 223227431 - الثالثة بريس

يعني حظر عنوان بريد إلكتروني معين عبر Gmail أنك لن تتلقى رسائل بعد الآن من هذا الحساب في صندوق الوارد الخاص بك. أولًا، افتح البريد الإلكتروني من المرسل الذي تريد حظره> في الزاوية العليا (من الرسالة، وليس التطبيق نفسه)، سيكون هناك زر مميز بثلاث نقاط يقع هذا الزر أيضًا على نفس المستوى الأفقي من اسم مرسل البريد الإلكتروني. أي حدد رمز النقاط لفتح القائمة المنسدلة> بعد ذلك، اختر حظر [اسم المرسل] أو “Block”. وبالتالي لن تتلقى الآن رسائل من عنوان البريد الإلكتروني هذا بعد الآن.
لكن، إذا كنت ترغب في تلقي رسائل معينة من هذا العنوان دون غيرها، فسيتعين عليك تحمل حذف بعض رسائل البريد الإلكتروني بين الحين والآخر. أما إذا غيرت رأيك، وأردت إلغاء حظر البريد الالكتروني. ستلاحظ لافتة باللون الرمادي الداكن أعلى رسالة بريد إلكتروني واردة من مرسل محظور. ما عليك سوى تحديد خيار إزالة حظر [اسم المرسل].

تصفية عناوين البريد الالكتروني المزعجة على الكمبيوتر

111 - الثالثة بريس

بدايةً توجه إلى موقع Gmail الإلكتروني ثم انقر على السهم في مربع البحث. وبالتالي سيؤدي النقر فوق السهم إلى فتح خيارات البحث المتقدم> أدخل عنوان البريد الإلكتروني الذي تريد حذف رسائله تلقائيًا، ثم انقر فوق الزر “إنشاء فلتر”> حدد مربع الاختيار “حذفه” ثم حدد الزر “إنشاء فلتر”> سيتم عرض مربع تأكيد في الركن الأيسر السفلي من موقع Gmail على الويب. وهذا كل ما في الأمر! تم إنشاء الفلتر الآن، وسيجري حذف أي رسائل بريد إلكتروني من العنوان الذي اخترته تلقائيًا دون رؤيتها مطلقًا.

222 - الثالثة بريس

لكن في إعدادات Gmail، يمكنك العثور على جميع العناوين التي حظرتها بالانتقال إلى عوامل التصفية والعناوين المحظورة. لمشاهدة الفلاتر وإدارتها، عد إلى صفحة Gmail الرئيسية، وانقر على رمز “الضبط” في الزاوية العلوية من الموقع، ثم حدد “عرض جميع الإعدادات”> افتح علامة التبويب “الفلاتر والعناوين المحظورة”> ثم انقر فوق خياري “تصدير” أو “حذف” لإدارة عامل التصفية الخاص بك.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.