كيفية تفعيل الوضع الداكن في محرك بحث جوجل في ويندوز 10

كيفية تفعيل الوضع الداكن في محرك بحث جوجل في ويندوز 10

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
18 مايو 2021

يعتبر (الوضع الداكن) Dark Mode من أفضل الأشياء التي تجعل استخدام التطبيقات ومواقع الويب مريحًا للغاية سواء عبر الهاتف الذكي أو الحاسوب، حيث يجعل كل شيء يبدو أفضل بكثير من وضع الإضاءة، فهو مريح للعين ويجعل الشاشة تبدو مظلمة مما يجعل الأمر مبهجًا من الناحية الجمالية.

حيث نجد الآن أن معظم تطبيقات الهاتف الذكي ومواقع الويب المختلفة أصبحت تُضمن هذه الميزة خاصة خدمات شركة جوجل، ويعتبر محرك بحث جوجل آخر الخدمات التي بدأت بتطبيق هذه الميزة بعد طول انتظار.

وقد أعلنت جوجل سابقًا في بداية هذا العام أنها بدأت باختبار الوضع الداكن لإصدار سطح المكتب من محرك البحث جوجل، حيث ذكرت في بيان سابق: “نحن دائمًا نختبر طرقًا جديدة لتحسين تجربتنا لمستخدمينا، لكن ليس لدينا أي شيء محدد نعلن عنه الآن”، والآن بعد شهور من الاختبار بدأت الشركة بطرح الوضع الداكن لمحرك البحث جوجل لمستخدمي نظامي التشغيل ويندوز 10 وماك أوإس.

كيفية تفعيل الوضع الداكن في محرك بحث جوجل لمستخدمي الحواسيب:

في واقع الأمر فإن تفعيل ميزة الوضع الداكن لمحرك البحث جوجل في إصدار سطح المكتب سهلًا للغاية، فبعد الانتقال إلى صفحة جوجل الرئيسية سيظهر لك إشعار (الوضع الداكن الآن أصبح متوفرًا) Dark Theme is now available، وكل ما عليك فعله هو الضغط على زر (تفعيل) Turn On لتفعيل الميزة.

image 14 - الثالثة بريس

إذا لم يظهر لك الإشعار فيمكنك تفعيل الوضع الداكن من خلال الإعدادات وذلك باتباع الخطوات التالية:

  • اضغط على النقاط الثلاثة في أعلى الجهة اليمنى من الصفحة الرئيسية.
  • من القائمة إلى تظهر لك، اضغط على خيار (الإعدادات) Settings.
  • في الشاشة التالية، اضغط على خيار (المظهر) Appearance.
  • من ضمن الخيارات الثلاثة التي تظهر لك، اضغط على خيار (الوضع الداكن) Dark Mode.

جدير بالذكر أنه عند تفعيل الوضع الداكن في محرك البحث جوجل ستجد بعض الاختلافات الطفيفة، حيث سيتم استبدال الخلفية البيضاء للصفحة الرئيسية بلون رمادي داكن، مع ظهور مربع البحث أسفل شعار جوجل بلون داكن أيضًا.

بالإضافة إلى ذلك إذا لم يظهر لك الإشعار الآن أو لم تجد خيار التفعيل ضمن الإعدادات فهذا يعود إلى أن طرح الميزة لعموم المستخدمين على مستوى العالم قد بدأ للتو، لذا يجب عليك الانتظار بضعة أيام قبل رؤية إشعار التفعيل في صفحة بحث جوجل الرئيسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.