كيفية استعادة رسائل SMS المحذوفة على هواتف سامسونج

كيفية استعادة رسائل SMS المحذوفة على هواتف سامسونج

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
29 أغسطس 2021

من المؤكد أنك ستشعر بالضيق والانزعاج إذا قمت بحذف بعض الرسائل النصية عن طريق الخطأ على هاتفك، أو ربما تكون ضحية حذف خاطئ أو حتى تعطل غير متوقع في التطبيق. تلك الرسائل التي تبادلتها مع أحبائك في الأشهر أو السنوات الماضية اختفت الآن! لكن لحسن الحظ، لا يزال من الممكن استرداد النصوص المحذوفة على سامسونج اليوم بعد آخر التحديثات التي أضافتها.
حتى وقتٍ قريب جدًا، لم تسمح سامسونج للمستخدمين باستعادة الرسائل القديمة. ومع ذلك، مع إطلاق واجهة One UI 3، عملت سامسونج أخيرًا على تمكين هذه الميزة للجميع. توفر واجهة One UI 3 السرعة والمرونة الأكبر، وتقدم مجموعة كبيرة من الميزات وأحد أهم تحديثاتها هو القدرة على استعادة الرسائل المحذوفة بكل سهولة. لذلك، دعونا نرى كيف يمكنك استعادة رسائلك المحذوفة على هاتفك سامسونج.

استعادة الرسائل المحذوفة على سامسونج

لاستعادة رسالة نصية محذوفة على هاتف سامسونج الذكي الذي يعمل بواجهة One UI 3، ستحتاج أولًا، الانتقال إلى تطبيق الرسائل والنقر على زر النقاط الثلاث في الزاوية العلوية> ثم اضغط على “سلة المحذوفات” أو “Trash”؛ هذا المكان هو في الأساس سلة المحذوفات الخاصة بك للرسائل المحذوفة، ما يعني أن الرسائل التي تحذفها ستنتقل إلى هنا وتبقى متواجدة لمدة 30 يومًا بدلاً من حذفها نهائيًا من جهازك على الفور. وبالتالي ستظهر لك هنا الرسائل المحذوفة التي يمكنك استعادتها> الآن ، يمكنك إما استعادة سلاسل الرسائل كاملةً (المحادثة الكاملة مع المرسل) أو الرسائل الفردية (رسائل معينة) من ضمن محادثة الرسائل.

أولًا، استعادة محادثة الرسائل المحذوفة بشكلٍ كامل

inCollage 20210812 190301472 - الثالثة بريس

لاستعادة محادثاتك المحذوفة بشكلٍ كامل؛ اضغط على زر “تعديل” أو “Edit” لتحديد سلاسل الرسائل التي تريد استعادتها أو استردادها> اضغط على المحادثة التي تريد استعادتها لتحديدها. يمكنك النقر فوق الزر “الكل” في الجزء العلوي الأيسر لتحديد جميع المحادثات هنا> عند الانتهاء، انقر فوق “ارجاع الضبط” أو “Restore” في الجزء السفلي لاسترداد وإلغاء حذف الرسائل. وبالتالي سيؤدي هذا إلى نقل المحادثة من سلة المحذوفات إلى واجهة تطبيق الرسائل حيث توجد جميع رسائلك.

ثانيًا، استعادة رسائل معينة من محادثة رسائل محذوفة

inCollage 20210812 190320430 - الثالثة بريس

بدايةً، انتقل إلى سلة المحذوفات كما ذكرنا سابقًا> لكن في هذه الحالة لا تضغط على زر التعديل. بدلاً من ذلك، افتتح المحادثة التي تريد إلغاء حذف رسالة أو رسائل معينة منها> ثم اضغط على “تعديل” وحدد الرسائل التي ترغب في استعادتها. كما يمكنك النقر فوق الزر “الكل” في الجزء العلوي الأيسر لتحديد جميع الرسائل، فقط في حالة تريد ذلك> أخيرًا، انقر فوق زر “ارجاع الضبط” أو “Restore” في الجزء السفلي لاسترداد الرسائل المحددة.
كما تحدثنا في بداية المقال، تتوفر إمكانية حذف الرسائل في One UI 3 فقط. أي لا تحتوي الإصدارات السابقة من One UI – One UI 2.5، على هذه الميزة، ما يعني أنه لا توجد طريقة مؤكدة لإعادة الرسائل التي حذفتها. لكن يعمل Google Drive على الاحتفاظ بنسخة احتياطية من رسائلك، ولكن لا يمكنك استعادة الرسائل فقط وترك كل شيء آخر. سيتعين عليك إجراء استرداد شامل للنسخة الاحتياطية الكاملة لكل ما لديك على هاتفك الذكي!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.