كيفية استخدام الرموز التعبيرية الصوتية Soundmojis على ماسنجر

كيفية استخدام الرموز التعبيرية الصوتية Soundmojis على ماسنجر

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
25 سبتمبر 2021

يعمل فيسبوك دائمًا على ميزات جديدة مبتكرة للارتقاء بتجربة المراسلة الأساسية للمستخدمين. حيث نصادف اليوم طرقًا مختلفةً للتعبير عن أنفسنا على فيسبوك ماسنجر. فيمكنك الاتصال عبر الصوت أو الفيديو، وإرسال رسائل نصية عادية، ورسائل صوتية، أو حتى استخدام الرموز التعبيرية، وصور GIF، والملصقات لتوضيح مشاعرك في لحظة إجراء محادثاتك. لا شك أن الرموز التعبيرية مفيدة دائمًا عندما تريد التعبير عن شيء ما دون الحاجة حتى لكتابة كلمة. لكن كانت المفاجأة! أن فيسبوك قامت بتطوير رموزها التعبيرية الكلاسيكية التي نعرفها مسبقًا وأضافت إليها أصواتًا مناسبة لتدعها تعبّر بطريقةٍ أفضل وبصوتٍ عالٍ.


حيث أعلنت فيسبوك عن Soundmojis في يوليو من هذا العام للاحتفال باليوم العالمي للرموز التعبيرية. تعمل هذه الرموز التعبيرية ذات الصوت على تشغيل المؤثرات الصوتية أو مقاطع الأغاني الشائعة بناءً على طبيعة الرموز التعبيرية. لذلك، عند إرسال رمز تعبيري للطبل مثلًا إلى صديقك، سيقوم ماسنجر بتشغيل صوت طبل مع رمز تعبيري متحرك في نافذة الدردشة. أي بكل بساطة هي رموز تعبيرية مترافقة بتأثيرات صوتية، وكأنها طريقة أفضل للتعبير عن نفسك. لذا إذا كنت شخصًا يميل إلى استخدام الكثير من الملصقات وملفات GIF في أثناء الدردشة مع أصدقائك، فستكون متحمسًا بشدة لاستخدام هذه الأنواع الجديدة من الرموز التعبيرية المقدمة في فيسبوك ماسنجر. إليك طريقة إرسال الرموز التعبيرية الصوتية بالتفصيل مع إمكانية استخدامها لنظامي اندرويد و iOS.

كيفية إرسال الإيموجي الصوتي على فيسبوك ماسنجر

inCollage 20210918 225515384 - الثالثة بريس

إليك الطريقة التي يمكنك بها بسهولة إرسال الرموز التعبيرية الصوتية إلى أصدقائك وعائلتك عبر فيسبوك ماسنجر لنقل مشاعرك وتعابيرك بشكلٍ مميز. لكن، ضع في اعتبارك أن المستلم يحتاج إلى النقر على الإيموجي لتشغيل الصوت المقابل له.
بدايةً، توجه إلى تطبيق فيسبوك ماسنجر على جهازك وافتح نافذة الدردشة> اضغط على أيقونة الرموز التعبيرية الموجودة على الجانب الأيمن من مربع الرسالة> ثم اضغط على أيقونة مكبر الصوت على اليمين لفتح قائمة Soundmojis> من هنا، يمكنك السحل للأعلى للعثور على جميع الإيموجيز الصوتية المتاحة والتي يمكنك إرسالها في الدردشة> فقط انقر فوق Soundmoji لمعاينته، وسيقوم ماسنجر بتشغيل الصوت المرتبط به. يمكنك النقر فوق أي من Soundmojis عدة مرات للاستماع إلى الصوت مرة أخرى قبل أو بعد إرساله> بمجرد تحديد Soundmoji الذي تريد مشاركته في الدردشة، انقر فوق الزر “إرسال” أسفل الرمز التعبيري.

يوجد حاليًا حوالي 23 إيموجي صوتي متاحًا للمشاركة في الدردشات عبر ماسنجر. ومع ذلك، قد يضيف فيسبوك المزيد إلى القائمة في الأشهر المقبلة. بالفعل هي تجربة مثيرة للاهتمام مقارنةً بالرموز التعبيرية القديمة والمملة التي نتشاركها يوميًا. علاوةً على ذلك، يمتلك فيسبوك أيضًا تطبيقات واتساب وانستغرام، لذلك هناك احتمال كبير أن تأتي Soundmojis إلى هذه التطبيقات الاجتماعية في وقتٍ ما في المستقبل. فليس هناك ما هو غريب على فيسبوك!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.