كيفية إيقاف تسجيل الدخول التلقائي في متصفح كروم

كيفية إيقاف تسجيل الدخول التلقائي في متصفح كروم

14 يوليو 2021

أضافت جوجل ميزة تسجيل الدخول التلقائي مع إطلاق الإصدار 69 من متصفح جوجل كروم. من خلال ميزة Auto Sign-in، والتي تقوم بتسجيل الدخول التلقائي في متصفح كروم بشكلٍ عام عند تسجيل الدخول في أحد خدمات جوجل مثل يوتيوب أو جيميل. قبل ذلك، كان بوسع المستخدمين تسجيل الدخول ببريد الكتروني في كل من خدمات جوجل المنفردة بغض النظر عن الحساب المسجل في متصفح جوجل الشمولي.
أبلغ الكثير من مستخدمي متصفح كروم وخدمات جوجل عن تلك المشكلة والتي أثارت حفيظتهم مما دعا جوجل إلى تغيير هذا الأمر وجعله اختياريًا في الإصدار 70 من جوجل كروم والإصدارات الأحدث وصولاً إلى الإصدار 91 الحالي. تابع هذا التقرير لمعرفة خطوات إلغاء تفعيل تلك الميزة في نسخة كروم الخاصة بنظام ويندوز ونظام أندرويد أيضًا.

طريقة تعطيل خاصية تسجيل الدخول التلقائي على ويندوز

1 - الثالثة بريس

قبل بدء تلك الخطوات، عليك أن تتأكد من عمل متصفح جوجل كروم لديك على أحدث إصدار/تحديث. يمكنك التأكد من هذا الأمر عبر الضغط على الثلاثة نقاط بأعلى اليمين لانزال القائمة المنسدلة والخاصة بضبط خصائص متصفح كروم على ويندوز، كما بالصورة في الأعلى. بعد ذلك، ضع المؤشر على كلمة Help بأسفل القائمة، ثم اختر About Google Chrome.
بعد ذلك، سيوجهك متصفح كروم إلى صفحة أخرى توضح أن المتصفح يقوم بالتحقق الآن من الإصدار المثبت على جهازك. بعد انتهاء التحقق، سيتم إعلامك بأن متصفحك هو النسخة الأحدث المتاحة الآن، أو أنه يقوم بتحميل وتثبيت الإصدار الأحدث.

2 - الثالثة بريس

بعد التأكد من هذا الأمر وأن كروم لديك يعمل على أحدث إصدار متاح. قم بفتح القائمة المذكورة من الثلاثة نقاط كما ذكرنا سلفًا. بعد ذلك، قم بالضغط على Settings أو الإعدادات. بعد الدخول إلى صفحة الإعدادات، تأكد أنك تعمل في تبويب You and Google. من منتصف الشاشة، اختر Sync and Google services. بعد الدخول إلى هذا التبويب، سترى قسم Other Google services، وبأسفله مؤشر All Chrome sign-in. قم بتعطيل هذا المؤشر وجعله لا يعمل.
بمجرد تعطيل هذا المؤشر، ستكون قادر على تسجيل الدخول في خدمات جوجل ومواقعها الالكترونية بدون تسجيل الدخول بشكل أوتوماتيكي على متصفح جوجل كروم نفسه.

طريقة تعطيل خاصية تسجيل الدخول التلقائي على أندرويد

3 - الثالثة بريس

أطلقت جوجل في الأساس تلك الميزة في نسخة متصفحها على نظام تشغيل أندرويد لتسهيل عملية إدخال كلمات المرور على المستخدمين، واستبدال ذلك بقدرة كروم على إتمام هذا الأمر نيابةً عنهم. مازال الكثير من المستخدمين يرون هذا الأمر على أنه فوضوي بعض الشيء لقدرته على خلط جميع الخيوط مع بعضها في نفس الوقت، فيما يخص حساباتهم المختلفة وحساباتهم الشخصية. والآن، دعونا نشرح كيفية تعطيل خاصية تسجيل الدخول التلقائي في متصفح جوجل كروم على أندرويد.
تأكد أولا من تحديث متصفح جوجل كروم على هاتفك الذكي بنظام أندرويد أولًا، ثم قم بفتح متصفح جوجل كروم. بعد ذلك، اضغط على الثلاثة نقاط الخاصة بفتح قائمة الاعدادات. اضغط على Passwords ثم قم بإلغاء تفعيل مؤشر Auto Sign-in. بذلك تكون قد انتهيت من تعطيل تلك الخاصية على متصفح جوجل كروم بهاتف الاندرويد.
إذا كنت أحد ملايين المستخدمين، وتحديدًا أولئك الذين ينزعجون من تفعيل تلك الخاصية، من المفترض أن تساعدك الخطوات التي ذكرناها سابقًا أن تساعدك في التخلص من هذا الإزعاج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.