كيفية إيقاف التصحيح التلقائي في الاندرويد

كيفية إيقاف التصحيح التلقائي في الاندرويد

10 يونيو 2021

من بين الأشياء الرائعة في نظام أندرويد، أنه قابل للتخصيص لأبعد حد ممكن، خصوصًا عند مقارنته بنظام iOS أو حتى ويندوز. لكن في المقابل، قد تلاحظ أنه يكون من الصعب معرفة إلى أين تذهب لتغيير بعض الإعدادات المهمة مثل إيقاف التصحيح التلقائي أثناء الكتابة. لذلك نوضح هنا كيفية إيقاف تشغيل النص التنبؤي والتصحيح التلقائي على هواتف أندرويد. حتى لو لم تكن معتادًا إلى حدٍ ما على مصطلح “التصحيح التلقائي”، فمن المحتمل أنك قد جربته. عندما تكتب على هاتفك أو جهازك اللوحي وتقوم الكيبورد تلقائيًا بإجراء تصحيح بدون تدخل منك، فهذا يعني التصحيح التلقائي أو التنبؤي.

التصحيح التلقائي لم ينشأ من أجل إزعاج المستخدمين، بل يعُد ميزة من ميزات الهواتف الذكية. وبقدر ما يمكن أن يكون مفيدًا، يمكن أن يكون مصدر إزعاج كبير في بعض الأوقات. غالبًا ما ينقذنا التصحيح التلقائي من ارتكاب أخطاء إملائية سخيفة عند كتابة الرسائل، خاصةً إذا كنا في عجلة من أمرنا، ولكنه على الجانب الاخر، يمكن أن يخطئ بسهولة في الحكم على ما نحاول كتابته وتحويل الكلمات المقصودة إلى شيء آخر تمامًا؛ خاصةً اذا كنا نريد الكتابة باللغة العامية.
ولكن إذا كنت تشعر بالثقة الكافية بأنك لن ترتكب أي أخطاء بدون التصحيح التلقائي، فيمكنك إيقاف تشغيل هذه الميزة دون تردد. بالفعل لقد عانى معظمنا من فشل التصحيح التلقائي الذي يستطيع اختطاف المحادثة بأكملها بسهولة والتسبب في حدوث ارتباك عند الكتابة. لذا سنوضح لكم في هذا المقال الخطوات البسيطة لإيقاف تشغيل التصحيح التلقائي على جهازك الاندرويد.

كيفية إيقاف التصحيح التلقائي على كيبورد سامسونج

inCollage 20210609 131558148 - الثالثة بريس

إذا كنت تستخدم هاتف سامسونج، فأنت على الأرجح تستخدم لوحة مفاتيح سامسونج الافتراضية للكتابة. ولإيقاف التصحيح التلقائي في هاتفك هذا، ابحث عن خيار يسمى “نص تنبؤي” في إعدادات هاتفك، من خلال الخطوات التالية: بدايةً افتح الضبط أو “Settings” على الهاتف> ثم انتقل إلى الإدارة العامة أو “General management”> وحدد “ضبط لوحة مفاتيح سامسونج” Samsung keyboard settings> من هناك، عليك إيقاف تشغيل خيار “النص التنبؤي” Predictive Text، والذي يؤدي أيضًا إلى تعطيل ميزة “الاستبدال التلقائي” حتى تتمكن من الكتابة بهدوء وتحكم أكبر.

كيفية إيقاف التصحيح التلقائي في كيبورد Gboard

inCollage 20210609 141322913 - الثالثة بريس

يعُد Gboard تطبيق الكيبورد الافتراضي على غالبية هواتف أندرويد، والذي يوفر ميزات لا حصر لها تساعد على الكتابة بسرعة وبالشكل الذي يلائم احتياجاتك. ولكن إذا وجدت أن التصحيح التلقائي “يعكر” تجربة الكتابة أثناء الدردشة، فهنا سنذكر الخطوات المطبقة على لوحة مفاتيح Gboard، والتي بالمناسبة ستكون مشابهة لأي لوحة مفاتيح افتراضية أخرى سواء SwiftKey أو GO Keyboard أو غيرها. 
أولاً، توجه إلى الضبط أو “Settings” وفي قائمة الإعدادات اضغط على “النظام” System> ثم حدد خيار اللغة والادخال أو “Language & input”> الآن اختر “لوحة المفاتيح الافتراضية” Virtual keyboard واضغط على “Gboard” أو أيًا كانت لوحة المفاتيح المثبتة على هاتفك> واختر تصحيح النص أو “Text correction”> مرر لأسفل وقم بإيقاف تشغيل التصحيح التلقائي أو “Auto-correction”. وهذا كل ما في الأمر! لا مزيد من التصحيحات التلقائية التي تفسد كتابتك. فقط الأخطاء الكتابية الخاصة بك ستفعل ذلك بعد الآن!!

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.