كيفية إصلاح مشاكل الأندرويد باستخدام Dr.Fone

كيفية إصلاح مشاكل الأندرويد باستخدام Dr.Fone

الثالثة
تكنلوجيا، بيئة، علوم
22 فبراير 2021

إصلاح هواتف الأندرويد من المشاكل والأخطاء عملية مرهقة للغاية ومكلفة للوقت، أحياناً لا تجد خيار أمامك سوى الذهاب إلى شركات ومحلات الصيانة للتخلص من تلك المشاكل. لحسن الحظ، لن تحتاج لفعل نفس الشيء مرة ثانية. أداة Dr.Fone عبارة عن موسوعة شاملة لإصلاح مشاكل الهواتف سواء IOS أو Android. شيء رائع أن تتخلص من جميع العقبات التي تقف في طريقك أثناء استخدامك للهاتف من خلال العمل على أداة واحدة فقط. كنا سابقاً وضحنا لكم كيفية تخطي حماية وتخطي شاشة القفل لهواتف الآيفون، وأشرنا إلى كيفية استخدام Dr.Fone في نقل البيانات بالكامل من هاتف أندرويد أو IOS إلى هاتف أندرويد أو IOS آخر، دعونا من خلال هذا الموضوع أن نقدم لكم الشرح المفصل لكيفية استخدام Dr.Fone System Repair لهواتف الأندرويد.

لماذا قد تختار أداة Dr.Fone ؟

بطبيعة الحال أغلبنا لا يستطيع التعامل مع مشاكل الهاتف المستعصية إلا بالاستعانة ببعض الأصدقاء الذيم لديهم الخبرة في صيانة هواتف الأندرويد، بدون الأصدقاء ذوات الخبرة، سنلجأ لا محالة إلى الفنيين والمتخصصين، وهو الأمر الذي يرفضه أغلبنا، لأنها لن تفرض علينا تكاليف مالية فحسب، وإنما ستفرض أيضاً التخلي عن الهاتف لعدة أيام متتالية حتى تتم عملية إصلاحه. لذلك، هي مشكلة صعبة ولابد من العمل على حلها بأنفسنا. فإذا اكملت معنا هذا الدليل البسيط، ستتمكن من إصلاح أغلب مشاكل هاتفك الأندرويد بنفسك ودون الحاجة لأي مساعدة خارجية.

ما هي المشاكل التي يمكن إصلاحها بمساعدة Dr.Fone ؟

المشاكل المستعصية بالتأكيد، مثل تعطل النظام عن العمل بشكل صحيح، انهيار التطبيقات تلقائياً دون سبب واضح، لا تستطيع إغلاق الهاتف أو فتحه بشكل صحيح، شاشة الموت السوداء، لا تستطيع فتح متجر جوجل بلاي، عدم القدرة على استقبال التحديثات الدورية بانتظام، والعديد من المشاكل الأخرى التي يمكنك إصلاحها وعلاجها بهذه الأداة. جدير بالذكر أنك لن تحتاج لعمل فلاش روم للهاتف أو ترويته أو أي من تلك الأساليب المعقدة والمتقدمة في إصلاح الهواتف. مجرد خطوات بسيطة للغاية وستكون سعيداً في النهاية بالنتائج التي ستحصل عليها.

أيضاً الأداة تدعم أكثر من 1000 هاتف بما فيها هواتف سامسونج Galaxy S10 / S9 والعديد من الطرازات والعلامات التجارية الأخرى. في جميع الأحوال، لن تواجهك مشاكل في مسئلة التدعيم.

الشرح المفصل في كيفية إصلاح هواتف الأندرويد باستخدام Dr.Fone

Dr.Fone لن تتطلب سوى عدة نقرات بسيطة منك لتتمكن من إصلاح الأعطال، ليس شرطاً أن تكون ذو خبرة في مجال صيانة أو التعامل مع مشاكل الأندرويد. ولكن وجب التنويه على أمر ضروري: من المحتمل أنك قد تلجأ لعملية إصلاح عميقة للهاتف، والتي قد تتسبب في محو جميع البيانات من هاتفك، لذلك، ينبغي أن تصنع نسخة احتياطية من جميع بياناتك قبل البدء في هذه العملية.

الخطوة الأولى: قم بتوصيل هاتفك الأندرويد إلى الكمبيوتر باستخدام كابل USB

ثم قم بتشغيل أداة Dr.Fone على الكمبيوتر ثم اختار من النافذة الرئيسية أمر “System Repair”. 455

عندما تقم بتوصيل الهاتف إلى الكمبيوتر وتختار إصلاح النظام، ينبغي أن تختار إصلاح نظام الأندرويد من الخيارات الثلاثة التي ستظهر لك في النافذة التالية “Android Repair من على يسار القائمة باللون الأزرق”.

ستحصل من النافذة التالية على شاشة تحتوي على معلومات حول هاتفك، ينبغي أن تلقي نظرة عليها لتتأكد أنه تم التعرف بالفعل على هاتفك، هذه المعلومات تشتمل على الشركة المصنعة والنوع والطراز والدولة وبيانات مزود الخدمة، قم بالتأكيد على رسالة التحذير التي ستظهر لك، ثم انقر على التالي من أسفل النافذة.

ستظهر لك رسالة تحذيرية توحي بأن جميع بياناتك قد يتم حذفها، وينبغي أن تصنع نسخة احتياطية لنفسك قبل البدء في هذه العملية. بما أنك قمت بهذه الخطوة مُسبقاً، فلن تحتاج الآن سوى إدخال رمز “000000” ثم النقر فوق Confirm للتأكيد.

الخطوة الثانية: إصلاح الهاتف في وضع التنزيل

قبل البدء في عملية إصلاح الهاتف، ستحتاج إدخال الهاتف في وضع التنزيل (DFU) أولاً، وهذه هي الخطوات لفعل ذلك…

في حالة كان الهاتف يحتوي على زر شاشة رئيسي

قم بإغلاق الهاتف، قم بالنقر على زر تخفض الصوت وزر الشاشة الرئيسية وزر الطاقة مطولاً لمدة لا تقل عن 5 إلى 10 ثوانٍ. ثم ارفع أصابعك من على الأزرار الثلاث، وقم بالنقر على زر رفع زيادة الصوت للدخول في وضع الاسترداد.

إذا كان الهاتف لا يحتوي على زر شاشة رئيسي

قم بإغلاق الهاتف، قم بالنقر على زر خفض مستوى الصوت وز Bixby وزر الطاقة مطولاً لمدة زمنية لا تقل عن 5 إلى 10 ثوانٍ، ثم ارفع أصابعك ، ثم قم بالنقر على زر زيادة مستوى الصوت للدخول في وضع التنزيل.

اضغط على التالي وسيقوم البرنامج في تنزيل حزمة البرنامج الثابت “Firmware” المناسبة لهاتفك

بعد تثبيت النظام سيقوم البرنامج بعملية الإصلاح الشاملة

هكذا كل شيء، الأداة بسيطة للغاية، ويمكنك تحميل Dr.Fone من الموقع الرسمي لشركة Wondershare. وفي حالة كانت لديكم أسئلة أو استفسارات تتعلق بطريقة عمل البرنامج، فستجد إجابة شاملة على جميع استفساراتك على موقع الشركة. فإذا كانت لديك تساؤلات عن كيفية التعامل مع هاتف شاشته مكسورة، أو ما هي كيفية إصلاح مشاكل وأخطاء هاتف أندرويد لا يستجيب، ما هي كيفية إصلاح مشاكل هاتف أندرويد يواجه تعطل مستمر بين كل حين والآخر، ما هي كيفية تجاوز مشكلة عدم استجابة شاشة هاتف الأندرويد للمس، والعديد من الأسئلة والاستفسارات التي ربما تدون معرفة إجابة عنها، ستجدونها في هذا الرابط.

المصدر: عالم الكمبيوتر





اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.