كيفية إخفاء أيقونات الإشعارات من شريط الحالة على اندرويد

كيفية إخفاء أيقونات الإشعارات من شريط الحالة على اندرويد

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
7 سبتمبر 2021

بالتأكيد أنك تحب اندرويد وأنا كذلك! ولكن يبدو أن هناك دائمًا بعض “الميزات” التي تزعجنا للغاية وتقلق راحتنا في نظام اندرويد، وفي أغلب الأحيان لا نكن على دراية بوجود حلول لها. ومن أبرز ما يزعجنا في هواتفنا هي أيقونات الإشعارات التي تتجمع في شريط الحالة أو أعلى الشاشة والتي أغلبها لا يكون له أي قيمة بَل بخلاف ذلك يشتت الإشعارات المهمة ويشغل مساحة. في المقابل يقدم اندرويد الكثير من الأدوات لضبط الإشعارات. ومع ذلك، فإن معظم هذه الأساليب تتلخص في تشغيل الأشياء أو إيقاف تشغيلها.


وفي هذه الحالة، قد تعتقد أن الطريقة الوحيدة لمنع التطبيقات من عرض الإشعارات في شريط الحالة هي إيقاف تشغيلها تمامًا! لكن هذا ليس صحيحًا. بَل هناك خدعة صغيرة لطيفة لتلك التطبيقات المزعجة التي يمكن أن تشتت انتباهك بالإشعارات غير المهمة. يمكنك من خلالها بكل بساطة “تصغير” الإشعارات بحيث لا تظهر إلا من خلال توسيع مركز إشعارات اندرويد. أي لا يجري تعطيل الإشعارات “المصغرة” تمامًا، ولكنها تظهر بطريقة أقل وضوحًا وإزعاجًا.

خطوات تصغير (إخفاء) أيقونات الإشعارات

inCollage 20210829 172638633 - الثالثة بريس

أولًا، اسحب لأسفل من أعلى شاشة جوالك وتوجه إلى الضبط أو “Settings” لفتح قائمة الإعدادات> بعد ذلك، حدد خيار الإشعارات أو “Notifications”، وقد يُطلق عليه أيضًا “التطبيقات والإشعارات”> سترى هنا قائمة مختصرة بالتطبيقات المستخدمة مؤخرًا، سيبدو هذا مختلفًا اعتمادًا على جهازك. فقط حدد خيار “المزيد” لتوسيع قائمة التطبيقات الكاملة> مع فتح القائمة الكاملة، ابحث عن التطبيق الذي ترغب في تقليل إشعاراته إلى الحد الأدنى> بعد ذلك، سترى قائمة إشعارات التنبيه؛ حيث تكون هذه هي جميع أنواع الإشعارات المختلفة التي يستخدمها التطبيق.

inCollage 20210829 172708173 - الثالثة بريس

لذلك حدد نوع الإشعارات التي تريد تصغيرها من تطبيق معين (على سبيل المثال تريد تصغير إشعارات الرسائل لواتساب وليس إشعارات التحديثات). وقد تحتاج في بعض الأجهزة، ستحتاج إلى تحديد “الإشعارات” قبل مشاهدة قنوات الإشعارات المختلفة. الآن، وبعد تحديد نوع الإشعارات التي تريد تقليل إزعاجها، حدد الخيار صامت أو “silent” في الأعلى> وبمجرد التبديل إلى صامت، سيظهر خيار تصغير الإشعارات أو “Minimize”. فقط قم بتفعيل زر التبديل بجانبها.
النتيجة ستكون أن الإشعار سيصبح مصغرًا، ولا يظهر في شريط الحالة كما أنه لا يعطي تنبيهًا، بَل سيظهر الإشعار مصغرًا في قسم “صامت” عندما تقوم بتوسيع مركز الإشعارات من الأعلى. لذلك أنصحك بتطبيق هذه الخطوات على كل إشعارات التطبيقات غير المهمة والتي لا ترغب بسماع تنبيهها دون الحاجة إلى إلغائها تمامًا، لتكون مرتاح البال!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.