كيفية أرشفة رسائل الواتساب بشكل دائم من جهة اتصال معينة

كيفية أرشفة رسائل الواتساب بشكل دائم من جهة اتصال معينة

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
23 أغسطس 2021

أكدت واتساب إطلاق ميزة جديدة مؤخرًا تتعلق بالدردشات المؤرشفة، والتي ستسمح للأشخاص بإبقاء المحادثات المؤرشفة في قائمة معزولة بصفة دائمة، أي حتى إذا تلقوا رسالةً جديدةً ضمن سلسلة الرسائل المؤرشفة. هذا يعني أنه ما لم تقم بإلغاء الأرشفة يدويًا، ستظل جميع المحادثات التي اخترت أرشفتها مخفية تمامًا وإلى الأبد. ببساطة، لم تعد الدردشات المؤرشفة تشوش صندوق الوارد الخاص بك. وقد بدأ واتساب في اختبار هذه الميزة الجديدة ليتيح للمستخدمين الآن الاحتفاظ بالدردشات المؤرشفة في قسم الأرشيف حتى عند تلقيهم رسالة جديدة، فيما يلي نوضح كيفية تفعيلها في خطوات بسيطة.


في حال كنت لا تعلم الغاية من هذه الميزة الجديدة، ففي السابق كان يدفع واتساب الدردشات المؤرشفة خارج قسم الأرشيف (إلى صندوق الوارد) عند وصول رسائل واتساب جديدة. وفي الواقع، هذا أمر مزعج لأنه يتعارض مع الغرض من أرشفة الدردشة. لكن من الآن فصاعدًا، لن يكون هذا هو الحال عندما تتلقى إشعارًا جديدًا لجهة اتصال مؤرشفة. أُتيح هذا التحديث لأول مرة لبعض مستخدمي آيفون من عدة أسابيع ويتم طرحه الآن لمستخدمي اندرويد. سنشرح في هذا المقال كيفية عمل هذه الميزة مع ذكر الخطوات لتمكين ميزة “الاحتفاظ بالدردشات مؤرشفة للأبد” في واتساب.

ميزة الرسائل المؤرشفة الجديدة على واتساب

inCollage 20210803 183237112 - الثالثة بريس

في البداية للوصول إلى هذه الميزة، تأكد تمامًا من أن لديك أحدث إصدار من تطبيق واتساب على هاتفك الذكي. بعد ذلك قم بالضغط باستمرار (ضغطة مطولة) على المحادثة التي تريد أرشفتها> ثم اضغط على أيقونة يظهر بها “صندوق بداخله سهم” الموجودة في الأعلى> الآن افتح قسم “دردشات مؤرشفة”> بعد ذلك، انقر على القائمة (≡) في الزاوية العلوية، واختر خيار “إعدادات الأرشفة”> هنا، سترى خيار جديد وهو “إبقاء الدردشات مؤرشفة” أو “Keep chats archived”. قم بتشغيله، وهذا كل شيء! ومن المثير للاهتمام، أن واتساب يحتفظ الآن بقسم الدردشات المؤرشفة أعلى الصفحة الرئيسية عندما تقوم بتمكين هذا الخيار.

Screenshot %25D9%25A2%25D9%25A0%25D9%25A2%25D9%25A1%25D9%25A0%25D9%25A8%25D9%25A0%25D9%25A3 %25D9%25A1%25D9%25A8%25D9%25A0%25D9%25A9%25D9%25A2%25D9%25A7 WhatsApp - الثالثة بريس

أما إذا كنت تتساءل، كيف ستعرف ما إذا كان شخص ما في الدردشة المؤرشفة قد أرسل إليك رسالة نصية؛ لقد أضاف واتساب أيضًا مؤشر محادثات جديدًا مدروسًا يتتبع الدردشات غير المقروءة. للتوضيح، يشير هذا إلى العدد الإجمالي للمحادثات غير المقروءة وليس الرسائل الجديدة غير المقروءة من نفس الشخص.
بمعنى آخر، سيعرض واتساب للمستخدمين مؤشر “1” بجانب قسم الدردشات المؤرشفة حتى لو أرسل نفس الشخص العديد من الرسائل. على الرغم من أن الميزة تبدو مفيدة، فقد لا تكون جذابة للجميع. إذا كنت من المستخدمين الذين لا يرغبون في استخدام الميزة الجديدة؛ يمكنك العودة إلى تنفيذ المجلد المؤرشف الأصلي عبر إعدادات التطبيق، من خلال إلغاء تفعيل زر التبديل بجانب خيار هذه الميزة.
وأخيرًا، ضع في اعتبارك أن هذا طرح تدريجي وليس بالضرورة ان تكون هذه الميزة متوفرة في التطبيق على هاتفك حتى لو كنت تستخدم إصدار حديث تمامًا. لكن نظرًا لأن واتساب بدأ في اختبار الميزة مع مستخدمي الإصدار التجريبي، فلن يستغرق الأمر وقتًا طويلاً حتى يتم طرحها لجميع المستخدمين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.