كوفيد 19.. بيع أعمال فنية عبر الأنترنت لفائدة الصندوق الخاص

كوفيد 19.. بيع أعمال فنية عبر الأنترنت لفائدة الصندوق الخاص

ثقافة
18 أبريل 2020

ينظم الرواق المتنقل “Fl’âme Art Gallery”، بتعاون مع مبدعين آخرين، وابتداء من يوم الاثنين القادم، عملية بيع عبر الأنترنت لمجموعة من الأعمال الفنية، سيتم توجيه مداخيلها لفائدة الصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).

وتعرف هذه العملية، التي تنظم تحت شعار « فن تضامن »، ( Solid’Art)، مشاركة حوالي 15 فنانا تمت دعوتهم من طرف الرواق، من بينهم مشاركون في المعرض الجماعي الذي يقيمه « Fl’âme Art Gallery » حاليا بمطار مراكش المنارة تحت عنوان « رواسب السفر »، وذلك بشراكة مع المكتب الوطني للمطارات.

وسيتم من خلال هذه المبادرة تقاسم مجموعة أعمال فنية تابعة للرواق، وأخرى تبرع بها أصحابها، مع الجمهور عبر البوابة الالكترونية لهذا الرواق على العنوان « https://flame-gallery.com/solidart/ »، حيث سيكون بمقدور هواة الفنون الجميلة تحميل الدليل الخاص بالمعرض.

وفي بلاغ توصلت به وكالة المغرب العربي للأنباء اليوم السبت، أوضح رواق « Fl’âme Art Gallery » أن هذه الأعمال « ستهدى للأشخاص الذين سيقومون بالتبرع المباشر للصندوق الخاص بتدبير جائحة فيروس كورونا المستجد ».

وأبرز أنه « تم تحديد الحد الأدنى لقيمة التبرع في 60 في المائة من القيمة الإجمالية للعمل الفني المعروض للبيع، غير أنه بإمكان المتبرعين أن يرفعوا من قيمة المساهمة إذا ما رغبوا في ذلك ».

وأشار الرواق إلى أنه يمكن حجز الأعمال الفنية عبر البوابة الالكرتونية حسب نموذج عملي محدد ، يضمن تحويل ثمن البيع المؤدى إلى حساب الصنودق الخاص لدى بنك المغرب، مضيفا أن الأعمال ستسلم للمتبرعين فور إتمام عملية تحويل المبلغ المتبرع به.

وأعرب عن أمله في أن تسهم هذه العملية التضامنية « في التحفيز على القيام بمزيد من المبادرات النبيلة، من أجل التعبئة والتضامن، إسهاما من الجميع في تعزيز ثقتنا في وطننا وفي مستقبل بلادنا ».

ويشار إلى أن « Fl’âme Art Gallery » هو رواق متنقل للفن الحديث والمعاصر، يواكب فنانين ملتزمين بقيم الرواق، هدفهم المساهمة في ظهور جيل من الفنانين الشباب يمتلك كفاءات فنية عالية.

وتتمحور تيمات المعارض المنظمة من قبل هذا الرواق، بالخصوص، حول التنمية المستدامة والمسؤولية الاجتماعية والبيئية، سواء بالمغرب أو الخارج.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.