“كوفيد-19” : بلغاريا ترخص للسياح الأجانب بزيارة البلاد دون حاجة الى مستند طبي

“كوفيد-19” : بلغاريا ترخص للسياح الأجانب بزيارة البلاد دون حاجة الى مستند طبي

28 مايو 2020

 أعلنت السلطات البلغارية عن ترخصيها للسياح للأجانب بزيارة البلاد دون حاجة الى مستند طبي يثبت عدم الإصابة بوباء “كوفيد-19” .

وأعربت بلغاريا رسميا ،حسب بيان رسمي نشر اليوم الخميس، عن استعدادها لاستقبال السياح من مختلف البلدان دون قيود ،ودون فرض حجر صحي لمدة تصل الى 14 يوما ،وهو ما أكدته أيضا رابطة منظمي الرحلات السياحية .

وأشار المصدر الى أنه اعتبارا من  فاتح يونيو القادم ، ستفتح البلاد الحدود مع الدول المجاورة ، وابتداء من 15 يونيو القادم أيضا  مع جميع دول الاتحاد الأوروبي.

وسيكون بإمكان السياح وغيرهم من القدوم إلى بلغاريا في إجازة ، ولن يطلب منهم  نتائج اختبار فيروس”كورونا” ،و بالإضافة إلى ذلك ، لن يحتاج السياح المعنيون بعد دخول البلاد  إلى الخضوع لفترة الحجر الصحي لمدة تصل الى أسبوعين.

وشددت السلطات البلغارية على أنه عند المعبر الحدودي سيُطلب من الأجانب ملء تصريح شخصي يؤكد الوضع الوبائي في البلاد التي ينتمون إليها وقبول جميع الشروط المفروضة من قبل سلطات بلغاريا .وفي حال اكتشاف إصابة شخص ما بوباء “كوفيد-19” ، فسيتم تقديم العلاج المناسب له  وفق التأمين التي يتوفر عليه أو على نفقته  الخاصة.

وقالت وزيرة السياحة البلغارية نيكولينا أنجيلكوفا ،في وقت سابق ، إن بلغاريا تتفاوض مع الدول التي تعاني من حالة وبائية مماثلة لبلغاريا بشأن استئناف الرحلات الجوية المستأجرة بدءا من 15 يونيو.

وحتى اليوم الخميس  ، تم تسجيل إصابة  2460 شخصا في بلغاريا ،ووفاة 133 شخصا منذ تفشي المرض.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.