كوريا الجنوبية تخطط لإنفاق أزيد من مليون دولار لتكوين خبراء السيارات الصديقة للبيئة

كوريا الجنوبية تخطط لإنفاق أزيد من مليون دولار لتكوين خبراء السيارات الصديقة للبيئة

محمد غازي
خارج الحدود
29 نوفمبر 2020

 أعلنت كوريا الجنوبية أنها تخطط لإنفاق 1.29 مليون دولار أمريكي حتى سنة 2025، لتكوين خبراء السيارات الصديقة للبيئة، وذلك تزامنا مع سياسة النمو الأخضر في البلاد، التي تركز على الابتعاد عن الوقود الأحفوري واستخدام موارد أكثر استدامة.

وأوضحت وزارة التجارة والصناعة والطاقة، في بيان، أنه في إطار هذا المشروع، ستنفق كوريا الجنوبية هذه الميزانية لتعليم وتدريب حوالي 480 خبيرا في مجال السيارات الصديقة للبيئة سنويا على مدى السنوات الخمس المقبلة.

وأضافت الوزارة أن “هذا المشروع يهدف إلى تعزيز راحة السائقين ومساعدة شركات صناعة السيارات على التوغل بعمق في صناعة السيارات المستقبلية”.

وسيعمل البرنامج على تدريب الخبراء في جميع مراحل صناعة السيارات، من البحث والتطوير إلى الإنتاج، من خلال التعاون مع الكليات المحلية.

وبموجب المخطط، ستزيد كوريا الجنوبية عدد المبيعات التراكمي للسيارات الكهربائية وسيارات خلايا الوقود الهيدروجينية إلى 1.13 مليون و200 ألف على التوالي، بحلول سنة 2025.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.