كوريا الجنوبية تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور على مستوى البلاد

كوريا الجنوبية تحذر من انتشار إنفلونزا الطيور على مستوى البلاد

9 ديسمبر 2020

أعلنت كوريا الجنوبية، أمس الثلاثاء، عن حالة إصابة خامسة بإنفلونزا الطيور شديدة الإمراض في مزارع الدواجن لهذا العام، محذرة من احتمال انتشار المرض على مستوى البلاد.

ونقلت وكالة أنباء (يونهاب) الكورية الجنوبية عن وزارة الزراعة والأغذية والشؤون الريفية قولها إن الحكومة المحلية تخطط لإعدام الطيور داخل دائرة نصف قطرها 3 كيلومترات من المزرعة المصابة بإنفلونزا الطيور في إقليم “تشونغ تشيونغ الشمالي”.

كما فرضت السلطات حظرا على حركة الطيور والسيارات ذات الصلة من وإلى جميع مزارع الدواجن في الإقليم لمدة 48 ساعة منذ يوم الاثنين.

وقال مسؤول في الوزارة إنه مع انتشار مصادر العدوى حول مواقع الطيور المهاجرة في جميع أنحاء البلاد، هناك خطر كبير من تفشي إنفلونزا الطيور إذا لم تتخذ المزارع إجراءات التطهير والوقاية الكافية.

وجاءت حالة الإصابة الأولى المتعلقة بالمزارع هذا العام في مدينة “جونغ أوب” الواقعة على بعد 290 كيلومترًا جنوب سبول، في 28 نونبر، وتلتها حالة الإصابة الثانية في مدينة “سانغ جو” الواقعة على بعد 270 كيلومترًا جنوب شرق العاصمة، يوم الأربعاء.

وكانت الحالة الثالثة المؤكدة في مزرعة للبط في بلدة “يونجام” الواقعة على بعد 308 كيلومترات جنوب سيول، يوم السبت. وفي وقت متأخر من أمس الاثنين، أبلغت مزرعة للبيض في “يوجو” بإقليم “كيونج كي” عن رابع حالة في الطيور الداجنة.

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء، ذكرت الوزارة إنها تحقق في مزرعة سمان أخرى تقع على بعد 10 كيلومترات من المزرعة الرابعة المصابة، إلى جانب مزرعة للبط في مدينة “ناغو” الواقعة على بعد 355 كيلومترًا جنوب سبول، وسيستغرق الأمر ما يصل إلى ثلاثة أيام لتحديد ما إذا كانت الحالة المشتبه فيها من نفس السلالة شديدة الإمراض.

يذكر أن إنفلونزا الطيور شديدة الإمراض معدية، ويمكن أن تسبب اعتلالا شديدا قد يؤدي إلى موت الدواجن.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.