كوريا الجنوبية تتعهد بتقديم 1.5 مليون دولار دعما للفلسطينيين

كوريا الجنوبية تتعهد بتقديم 1.5 مليون دولار دعما للفلسطينيين

سياسة
28 مايو 2021

تعهدت كوريا الجنوبية، الخميس، بتقديم 1.5 مليون دولار كمساعدات مالية لدعم الفلسطينيين في الأزمة الإنسانية الحالية في أعقاب الغارات الجوية المميتة التي شنتها القوات الإسرائيلية على قطاع غزة.

وقالت وزارة الخارجية في سيول، في بيان، إن “الحكومة تعتزم تقديم مليون دولار لدعم أنشطة وكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين في الشرق الأدنى، و500 ألف دولار لصندوق مشترك على مستوى الدولة يديره مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية”، بحسب وكالة “يونهاب” المحلية.

ونوّهت الوزارة إلى أنها “ستواصل العمل بشكل وثيق مع المجتمع الدولي للمساهمة في تعزيز الوضع الإنساني في فلسطين”.

وفي 13 أبريل الماضي، تفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، جراء اعتداءات “وحشية” ترتكبها شرطة إسرائيل ومستوطنوها في مدينة القدس المحتلة، وخاصة المسجد الأقصى وحي “الشيخ جراح” (وسط)، في محاولة لإخلاء 12 منزلا فلسطينيا وتسليمها لمستوطنين.

وفجر 21 مايو الجاري، بدأ سريان وقف إطلاق نار بين فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة وإسرائيل، بعد قتال استمر 11 يوما.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا، عن 288 شهيدا بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، بجانب أكثر من 8900 مصاب، بينهم 90 إصاباتهم “شديدة الخطورة”.

مقابل مقتل 13 إسرائيليا وإصابة المئات، خلال رد الفصائل في غزة على العدوان بإطلاق صواريخ على إسرائيل.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.