كورونا.. المئات يحتجون على تعليق الدراسة المباشرة في الأرجنتين

كورونا.. المئات يحتجون على تعليق الدراسة المباشرة في الأرجنتين

19 أبريل 2021

تظاهر المئات في العاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس، احتجاجا على تعليق الحكومة الدراسة وجها لوجه، لزيادة تفشي وباء كورونا بالبلاد خلال الفترة الأخيرة.

وتجمع مئات الأشخاص عند مسلة (عمود) أوبيليسكو، وسط العاصمة بيونس آيرس، السبت، استجابة لدعوة معارضين، حيث تظاهروا ضد حكومة الرئيس ألبرتو فرنانديز، والإجراءات المتخذة بعد انتشار الوباء.

ورفع المتظاهرون بأيديهم لافتات كتبت عليها عبارات من قبيل “نعم للتعليم المباشر”، و”افتحوا المدارس”، مرددين هتافات مناهضة للحكومة.

واستمرت الاحتجاجات حتى ساعات الليل، وانتشرت إلى العديد من النقاط في العاصمة، بينها قصر أوليفوس الرئاسي.

والخميس، أعلن الرئيس الأرجنتيني ألبرتو فرنانديز، سلسلة من الإجراءات للتصدي لتفشي وباء كورونا، بعد أن وصلت الإصابات إلى مستويات عالية مؤخرا.

ومبين الإجراءات، تعليق الدراسة وجها لوجه، وذلك بعد شهرين من انطلاقه مباشرا وسط إجراءات احترازية، إلى جانب حظر التجول من الساعة الثامنة مساء حتى السادسة صباحا، وإغلاق مراكز التسوق.

وحتى صباح الأحد، سجلت الأرجنتين أكثر من مليونين و267 ألف إصابة بكورونا، توفي منهم ما يزيد عن 59 ألفا، وتعافى أكثر من مليونين و342 ألفا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.