“كورونا”.. أخصائي في طب الأطفال: يجب الاستمرار في عملية تلقيح الأطفال بشكل عادي

“كورونا”.. أخصائي في طب الأطفال: يجب الاستمرار في عملية تلقيح الأطفال بشكل عادي

مجتمع
19 أبريل 2020

أكد الدكتور عبد الكريم الدخش، الأخصائي في طب الأطفال، أنه يجب الاستمرار في عملية تلقيح الأطفال، بشكل عادي، ووفق البرنامج الذي تتبعه وزارة الصحة وعدم توقيفه خلال هذه المرحلة، مبينا أن الأمراض التي يتم التلقيح ضدها أشد فتكا من فيروس “كورونا”.

وأوضح الدكتور عبد الكريم، في تصريح صحافي، أنه من أجل أن تتم عملية التطعيم، في جو آمن وسليم، يتعين على المصحات التي تستقبل الأمهات، أن تلتزم، وتُلزم الجميع باحترام شروط السلامة كتعقيم المكان وارتداء الكمامات والتقيد بالتباعد الاجتماعي، ومنع الاكتظاظ، والاقتصار على خمس أمهات فقط، وعدم انتظار العدد الذي كان معمولا به في السابق.

ويرى المتحدث ذاته، أنه يمكن استثناء الأطفال من ارتداء الكمامات، وعدم حرمانهم من حليب أمهاتهم حتى لو كن مصابات بفيروس “كورونا”، إذا التزمت الأمهات المصابات بشروط الوقاية، وتحت رعاية الأطباء، والتزام التباعد الاجتماعي فور إكمال عملية “الرضاعة”.

وأشار الدخش، في السياق ذاته، إلى أن الاستمرار في برنامج وزارة الصحة الخاص بتلقيح الأطفال، إضافة لكونه سيضمن عدم إصابة الأطفال بالأمراض المعدية خلال هذه الفترة، سيضمن أيضا عدم حدوث تكدس أو تراكم في المستوصفات، والذي قد يحدث لاحقا، مما سيربك أطر وزارة الصحة، ويشكل ضغطا مضافا قد يفوق إمكانياتها.

نقلا عن موقع: “pjd.ma”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.