كل ما تود معرفته عن ويندوز 10X الجديد.. نظام تشغيل الجيل الجديد من حواسب المستقبل

كل ما تود معرفته عن ويندوز 10X الجديد.. نظام تشغيل الجيل الجديد من حواسب المستقبل

30 يناير 2021

ويندوز 10X أو Windows 10X؛ هو إصدار جديد من نظام التشغيل الشهير Windows، تم إنشاؤه من الألف إلى الياء لأجهزة الكمبيوتر الجديدة، وسيبدأ توريده على الأجهزة في ربيع 2021. بُني هذا النظام على إصدار حديث جديد من Windows يسمى «Windows Core OS»؛ نظام يجمع المكوّنات والميزات القديمة لصالح تجارب المستخدم المعاصرة والأمن المعزز.

هذا يعني أنه تم إعادة بناء كل شيء، بدءاً من «Windows Shell»؛ الواجهة الرسومية البدائية، إلى نظام التشغيل الأساسي باستخدام التقنيات الحديثة. ونتيجةً لذلك، لا يدعم Windows 10X تطبيقات Win32 القديمة في البداية، رغم وجود نية في دعمه لها في تحديثٍ لاحق. وعندما يحدث ذلك، سيتم تشغيل هذه التطبيقات في حاوية آمنة افتراضية، مما يعني أن هذه التطبيقات القديمة لا يمكن أن تؤثر على أداء النظام وعمر البطارية عند إغلاقها.

ويعد Windows 10X نظام تشغيل أكثر أماناً واستقراراً نتيجة لذلك، حيث لا توجد فرصة للتطبيقات القديمة لتتسبّب في التدهور التدريجي للبيانات الذي ينتج عن تراكم الأعطال غير الحرجة في جهاز التخزين.

ويندوز 10X يقدم تجربة مستخدم جديدة

Windows 10X

يتميز ويندوز 10X بواجهة مستخدم جديدة كلياً، تم إنشاؤها باستخدام التقنيات الحديثة. إنها تجربة مستخدم تكيفية يمكن ضبطها حسب وضع جهازك.keyboard_arrow_down  أكمل القراءة (1100 كلمة متبقية)

استقبال سريع وتحكم آمن بالمحتوى .. مراجعة جهاز الاستقبال Box of Wonders من OSN

osn

0

خلال السنوات القليلة الماضية ارتفعت وتيرة منافسة القنوات الفضائية ومنصات المحتوى المرئي الرقمي العربية والعالمية ضمن قطاع الترفيه المرئي والمسموع من أفلام ومسلسلات في المنطقة العربية، وهو ما دفع شبكات بث المحتوى إلى تحسين جودة خدماتها على عدة مستويات لرفع معدل الترفيه والمتعة لمشاهديها.

تأتي شبكة OSN، الرائدة في المحتوى الترفيهي بالمنطقة العربية، في صدارة هذه الشبكات الترفيهية، التي أعلنت مؤخرًا عن تقديم خدمة جديدة لمستخدميها، والتي تحمل اسم “جهاز الاستقبال” Box of Wonders الذي يعتبر بوابتك للوصول إلى عالم لا متناهي من الترفيه والمتعة والفائدة.

تعزز OSN بهذه الخدمة وصول عملائها، في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا للمحتوى الترفيهي من أفلام ومسلسلات  بسرعة وفعالية، وفقًا للطريقة التي تلائم المستخدم ويحددها وقتما يريد الاشتراك في الخدمة. جرّبنا جهاز Box of Wonders لمشاهدة المحتوى الترفيهي الضخم والحصري من OSN وإليكم أبرز ما ترغبون بمعرفته.لمزيد من التفاصيل حول تفعيل الاشتراك لـ باقة OSN Home اضغط هنا

جهاز Box of Wonders .. عالم من المتعة بين يديك

أبرز ما لاحظناه أن جهاز الاستقبال Box of Wonders يتيح سرعة الوصول للمحتوى البصري والسمعي المرغوب في مشاهدته من أفلام ومسلسلات وغيرها ولكافة الأعمار، دون التشتت بين المزيد من الاختيارات.

من الاستخدام الأول ستميز أن جهاز الاستقبال Box of Wonders يجمع ما بين توظيف ميزات تقنية الذكاء الاصطناعي، والتحكم الآلي لتحسين تجربة المستخدم عَبر ثلاثة نقرات فقط للتحكم عن بُعد، من خلال استخدام خواص الاختصارات الضرورية  “shortcuts” بطريقة مبسطة للغاية. حيث يمكنك تعلم استخدامه بنفسك وبسهولة مباشرة.

يمكن للمستخدمين استعمال الجهاز بكل سهولة سواء في تثبيته أو تنشيطه بالمنازل؛ حيث استغرقت العملية ما بين 10- 25 دقيقة كحد أقصى لتفعيله.

وبالتأكيد يمكّنك استخدام Box of Wonders لمشاهدة المحتوى المرئي من خلال القنوات الفضائية عَبر “نايل سات”، والمنصات والتطبيقات الرقمية أيضًا الخاصة ببث محتوى OSN بمجرد التوصيل بشبكة الإنترنت واستخدام الشبكة اللاسلكية.

جهاز الاستقبال Box of Wonders يلائم الجميع من الأطفال والشباب والكبار

أثناء تصفح المحتوى الذي يمكن الوصول إليه عبر جهاز Box of Wonders تبين لنا أنه موجه للجميع من الجنسين، الذين تتراوح أعمارهم ما بين الـ 30 و60 عامًا، حيث يمكن لمستخدميها برمجة عروض تناسب الشرائح العمرية المختلفة المستهدفة؛ التي تتضمن كبار السن، والمراهقين، وحتى الشباب الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 و35 عامًا.

ولم تنسى الشبكة الترفيهية إدراج الأطفال ضمن قائمة مشاهديها لعروضها، وفقًا لاستراتيجية OSN المتبعة منذ تعاقدها مع شركة “ديزني”؛ عن طريق توفير خواص الضبط السريعة والإعدادات المبسطة المتحكمة في تقديم تجربة المشاهدة الآمنة للأطفال، مع سرعة اكتشاف المحتوى الملائم لعمرهم. عبر OSN هناك عروض لجميع أفراد العائلة.

وتتيح الاتفاقية التي جمعت بين شركتي OSN و Disney  الوصول ومشاهدة مجموعة متميزة من الأفلام الأصلية من منصة   Disney+ والعروض الفنية الساحرة التي تجذب الأطفال والمراهقين والشباب والكبار أيضًا وتعرض بشكل حصري في الشرق الأوسط من خلال الشبكة الترفيهية العريقة OSN .

osn - الثالثة بريس

أفلام ومسلسلات وعروض عربية وأجنبية .. استمتع بمحتوى أصلي حصري من كبرى شركات الإنتاج

ترتفع وتيرة المتعة أثناء تصفح المحتوى الحصري المتاح عبر OSN يمكنك مشاهدة أبرز الأعمال الفنية الحصرية المختارة ضمن خطة عروض هذا العام؛ منها مسلسلات HBO المتنوعة ما بين الكلاسيكيات والدراما الحديثة المتميزة، وعروض Star Wars، وLady and the Tramp، وAladdin، وThe Lion King. التي يستمتع بها الأطفال والكبار.

هذا بالإضافة إلى المسلسلات العربية الجديدة مثل “ورود ملونة” و “خرزة زرقة” والتركية مثل “التفاح الحرام” و “طائر الصباح” والكلاسيكيات والدراما الأمريكية، المتاح عرضها مع جهاز Box of Wonders، والتي دومًا ما ينتظرها عشاق الدراما سواء في البلدان العربية أو الغربية؛ أبرزها: The Mandalorian، وGame of thrones، و30 rock، وHouse

تعاونت OSN مع كبرى شركات الإعلام والإنتاج الفني مثل HBO، NBC Universal، Fox Paramount، MGM، Sony. لتعزيز البرمجة الفنية الجديدة في الخدمة.

قوائم Box of Wonders ما بين ضبط المحتوى وكثافة المشاهدة

بالإضافة إلى عرض أبرز أفلام استديوهات هوليوود والأعمال الفنية العالمية، يمكنك مشاهدة المحتوى العربي الذي تريده؛ سواء من خلال المسلسلات أو الأفلام أو العروض الإخبارية أو الترفيهية الأخرى، ستجد عَبر الصفحة المخصصة لذلك أعلى الشاشة على اليمين والتي تمكنك من التصفح سريعًا ما بين المحتوى العربي الأكثر رواجًا ما بين إنتاجات أو إصدارات العام الجاري، والعروض الفنية العربية الأخرى المقسمة بحسب تصنيف أنواعها في عدة أقسام مختلفة؛ حيث يمكنك التبديل إليها على الفور بضغطة واحدة فقط من خلال خاصية التحكم عن بُعد.

ولو كان لديك أطفال أيضاً  فإن Box of Wonders سيمنحهم ولأول مرة القدرة على التحكم فيما يشاهدونه، عَبر تصفح قوائم محتوى خاص للأطفال الذين تبلغ أعمارهم 12 عامًا فأقل بالتالي لا يضطر الآباء والأمهات على مرافقة أبنائهم والجلوس معهم لساعات طويلة أمام التلفاز أو شاشة اللابتوب أو الهواتف المحمولة أو أي من أجهزة العرض الحديثة لمنصة OSN الرقمية، أثناء استمتاعهم بالعروض الترفيهية التي يفضلونها.

لأول مرة .. خواص فريدة تقدمها OSN من خلال ميزات Box of Wonders

يأتي جهاز Box of Wonders ضمن استراتيجية التطوير التي تقدمها OSN لمشاهديها ضمن خدمتها لهذا العام، بعد مجهود بحثي كبير أجراه فريق عمل كبرى الشبكات الترفيهية في العالم.

ويتوفر الاشتراك بها كجزء من باقة اشتراكات OSN الأساسية الرئيسية، والتي تحمل اسم  OSN Home وتبلغ قيمتها 239 درهم إماراتي شهريًا.

اكتشاف المحتوى، والإشراف العائلي، والتحكم الفعال، كانت على أولويات التغيير المهم الذي يطمح له فريق OSN استجابة لدراسة مطالب مستخدميها جيدًا، وهو ما يميزها عن بقية الاشتراكات الممنوحة من الشبكة الترفيهية الكبيرة.

من خلال تصفح ميزات جهاز الاستقبال Box of Wonders الأخرى، وجدنا إمكانية عالية في التحكم الفعال بما تقوم بمشاهدته؛ سواء من خلال تقديم أو إيقاف أو تسجيل المحتوى المعروض أمامك حتى 200 ساعة، وإعادة عرضه في وقت لاحق بجودة 4K الرائعة.

ولو كنت تود متابعة أفلام ومسلسلات بلغات أجنبية فإن الجهاز يوفر خيارات الترجمة وميزات الدبلجة بلغات مختلفة منها العربية والإنجليزية؛ سواء فيما يخص المحتوى المرئي، من خلال ظهور الترجمة مكتوبة أسفل الكادر على الشاشة، أو المسموع عَبر التحكم في الصوت المنطوق أيضًا، إلى جانب مشاهدة الأفلام والمسلسلات والبرامج بجودة عالية HD ، وهذا يتيح الاستمتاع بالعروض من مختلف اللغات بعيداً عن عائق اللغة.

Box of wonders ossn 2 1 - الثالثة بريس

متعة مشاهدة OSN  متاحة في 25 دولة بمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا

تمتلك شبكة OSN حقوق البث الحصري في 25 دولة عَبر منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والتي استطاعت أن تحقق قاعدة جماهيرية كبيرة خلال الأعوام الماضية، من خلال تقديم باقة متنوعة من البرامج والأفلام والمسلسلات الحصرية سواء العربية أو الأجنبية، عَبر قنواتها الفضائية والرقمية سيان. أينما كنت تعيش في العالم العربي ستصلك متعة الترفيه المنزلي عبر شبكة OSN و محتواها.

ويتيح اشتراك “OSN Home”   باقة متنوعة من القنوات والعروض لمستخدميها، سواء فيما يخص المحتوى الإخباري أو الترفيهي، والتي تشمل عروض الأفلام الروائية والوثائقية، والمسلسلات، وبرامج الأطفال، المنتقاة من أفضل الإنتاجات العربية والأجنبية لأفضل استوديوهات الإنتاج السينمائية بالعالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.