“كرونا” نزيف الأطر الصحية مستمر داخل المستشفى الجهوي لبني ملال

“كرونا” نزيف الأطر الصحية مستمر داخل المستشفى الجهوي لبني ملال

2020-08-21T14:42:11+01:00
2020-08-21T14:49:01+01:00
مجتمع
21 أغسطس 2020

لا يزال نزيف إصابات الأطر الصحية والتمريضية بفيروس كورونا يتواصل، أمام الوضعية الصعبة التي يعيشها العاملون في المركز الاستشفائي الجهوي لبني ملال في مواجهة جائحة “كورونا”.

وأوضح بلاغ الجامعة الوطنية لقطاع الصحة المنضوية تحت لواء الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، توصلت ” الثالثة بريس” بنسخة منه، ، أن نزيف الإصابات في صفوفهم مستمر مقابل استهتار إدارة المستشفى الجهوي المستمر في نهج سياسة اللامبالاة وعدم اتخاذ أي إجراء أو تدبير لمواكبة ظروف الاشتغال والتكفل بالحالات المصابة وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي.

وأضاف المصدر ذاته، أن الأطر الطبية تطالب إدارة المستشفى الجهوي، بتدارك الأمر والعمل على توفير شروط ومستلزمات الحماية للعاملين داخل المستشفى وإحداث خلية لتتبع حالات الإصابة في صفوف العاملين وتوفير الدعم النفسي والاجتماعي لهم، إلى جانب مراجعة مسارات العلاج داخل المستشفى الجهوي بما يضمن تفادي انتشار العدوى وعزل أجنحة كوفيد 19 عن باقي المصالح الأخرى.

وتابع البلاغ، يجب على الإدارة مراقبة سلامة العاملين داخل المستشفى عبر اختبارات الكشف والحرص على تتبع المخالطين داخل المصالح حتى لا تصبح بؤرا محتضنة للفيروس، إضافة للحرص على عملية تطهير وتعقيم مصالح ومرافق وفضاءات المستشفى بشكل يومي وكلما دعت الضرورة خلال اليوم وتعبئة الموارد البشرية في جل المصالح التي أصبحت تعاني خصاصا حادا.

في السياق ذاته، أشاد البلاغ، بتضحيات وجهود كافة العاملين داخل المركز الاستشفائي وتحملهم الضغط منذ ظهور الوباء، ويدعو المكتب النقابي الجميع إلى ضرورة تكتيف الجهود لخدمة الوطن والمواطنين وتجاوز هذه المرحلة الصعبة.


رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.