قواعد صارمة في انتظار مغاربة الدوري السعودي

قواعد صارمة في انتظار مغاربة الدوري السعودي

محمد غالب
رياضة
17 يونيو 2020

يقترب مغاربة الدوري السعودي لكرة القدم، من العودة إلى التداريب الجماعية، وفق بروتوكول أعدته وزارة الرياضة أمس الثلاثاء، خاصة بكيفية العودة التدريبات الرياضية، والمباريات المختلفة، استعدادا لعودة النشاط، ابتداء من الأحد المقبل.

وشدد الاتحاد السعودي، على مسؤولي الأندية ضرورة الالتزام بما تضمنه بروتوكول عودة التدريبات الرياضية والمباريات، بما يكفل الحفاظ على صحة الجميع، حيث سيتم تزويد كافة الأندية بكامل التفاصيل.

وشمل البروتوكول عدد من الإرشادات، مثل التباعد، والتدريبات، إضافة إلى المباريات، حيث سيتم الأخذ في الاعتبار المسافة الكافية بين مقاعد البدلاء خلال المواجهات، إضافة إلى تقليل تنقل الرياضيين خلال إقامة المنافسات، مع استمرار حضور الجماهير، أو حفلات التكريم، والتتويج قدر الإمكان.

كما يلزم البروتوكول حكام تقنية الفيديو « الفار »، بارتداء الكمامات طيلة وقت المباراة، إضافة إلى منع اللاعبين من المصافحة، أو الاحتفال بالعناق عند تسجيل الأهداف.

كما سيتم إغلاق المناطق المخصصة للصلاة أو اتباع البروتوكولات الصحية الخاصة بالمساجد، ومنع كبار السن أو من يعانون من أمراض مزمنة من دخول الملاعب، والحد من عمليات التجمع فند مواقف السيارات أو مداخل المنشآت الرياضية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.