قناة الجزيرة تعلن توقيف أحد صحفييها بمطار القاهرة

قناة الجزيرة تعلن توقيف أحد صحفييها بمطار القاهرة

أسماء غازي
سياسة
4 أغسطس 2021

قالت شبكة الجزيرة القطرية، الثلاثاء، إن أجهزة الأمن بمطار القاهرة الدولي أوقفت ربيع الشيخ، أحد صحفييها المصريين، فور وصوله المطار.


وأفاد الموقع الإلكتروني لـ”الجزيرة مباشر”، التابع للشبكة، بأن الشيخ تم “القبض عليه فور وصوله مطار القاهرة الدولي لقضاء إجازة قصيرة مع عائلته، قادمًا من العاصمة القطرية الدوحة، الجمعة الماضية”.


وأشار إلى أن الشيخ الذي يعمل بقناة “الجزيرة مباشر”، صدر بحقه قرار من “نيابة أمن الدولة بحبسه لمدة 15 يومًا؛ بتهمة نشر أخبار كاذبة”.


وأوضح أن “شبكة الجزيرة الإعلامية تتابع الأمر مع السلطات المصرية من أجل إطلاق سراحه”.


ولم يصدر عن السلطات المصرية بيانا بشأن ما ذكرته “الجزيرة”، غير أن القاهرة تؤكد عادة احترامها لحرية التعبير وتطبيق القانون.


ومساء السبت، بثت قناة الجزيرة القطرية، على الهواء مباشرة من القاهرة، للمرة الأولى منذ نحو 8 سنوات، عقب ظهور مراسلتها شيرين أبو عاقلة، في تغطية إخبارية من العاصمة المصرية.


وشهدت العلاقات المصرية القطرية خطوات إيجابية في طريق عودتها، وذلك بعد توقيع “بيان العلا” في يناير الماضي بالسعودية، وأسدل الستار على أزمة بين قطر من ناحية، ومصر والسعودية والإمارات والبحرين من ناحية أخرى، امتدت أكثر من 3 سنوات.


ومنذ إعلان المصالحة، أشادت القاهرة والدوحة، في أكثر من مناسبة، بتطور العلاقات بينهما.

المصدرالدوحة- الأناضول

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.