قطر .. شراء حافلات كهربائية لتشغيلها خلال كأس العالم

قطر .. شراء حافلات كهربائية لتشغيلها خلال كأس العالم

6 ديسمبر 2020

 تم أمس بالدوحة التوقيع على عقود شراء حافلات كأس العالم وخدمات تشغيلها وتشغيل مرافقها ، وعقد إنشاء مصنع تجميع الحافلات الكهربائية بالإضافة إلى التوقيع على 11 عقدا للبنية التحتية للحافلات تدعم القطاع الخاص .

وتندرج هذه الاتفاقيات التي وقعتها كلا من هيئة المناطق الحرة واللجنة العليا للمشاريع والإرث وهيئة الأشغال العامة “أشغال ” وشركة مواصلات “كروة ” ، مع شركتي يوتونغ وهايجر الصينيتين ، وعدد من شركات القطاع الخاص العاملة في مجال المقاولات والإنشاءات ، في إطار تنفيذ استراتيجية المركبات الكهربائية المعدة من قبل وزارة المواصلات والاتصالات بالتعاون مع الجهات المعنية .

وبموجب هذه الاتفاقيات البالغة قيمتها الإجمالية ما يقارب 6 مليار ريال ، ، سيتم توفير الحافلات الكهربائية وإنشاء البنية التحتية الخاصة بها كالمحطات والمستودعات ومواقف الانتظار ، إلى جانب إقامة مصنع لتجميع الحافلات الكهربائية في إحدى المناطق الحرة ، بالإضافة إلى توفير عدد من الحافلات التي تعمل على مادة الديزل الجديدة الصديقة للبيئة الخالية من المادة الكبريتية التي تسبب الانبعاثات الضارة الناجمة عن عملية الاحتراق.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.