قطر تكشف عن الملعب الذي سيحتضن المبارة الافتتاحية للمونديال

قطر تكشف عن الملعب الذي سيحتضن المبارة الافتتاحية للمونديال

7 ديسمبر 2019

كشفت اللجنة العليا للمشاريع والإرث عن التصميم الخاص بملعب لوسيل الذي سيحتضن المباراة الافتتاحية ونهائي كأس العالم 2022.

وأماطت اللجنة اليوم السبت اللثام عن تصميم الملعب الجديد خلال حفل كبير بمدينة لوسيل شمال الدوحة بحضور عدد من الشخصيات المهمة يتقدمها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.

وقال مدير مشروع ملعب لوسيل تميم العابد إن تصميم الملعب الجديد “مبتكر ومستوحى من التراث القطري، وينظر للمستقبل بطريقة غير مسبوقة”.

ويعتبر الكشف عن تصميم ملعب لوسيل المحطة الأخيرة في تجهيز الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال بعد أقل من أربع سنوات.

وتهدف اللجنة العليا للمشاريع والإرث إلى استكمال الأشغال في الملاعب التي ستستضيف مباريات المونديال قبل نهاية عام 2020، في إنجاز غير مسبوق وفقا لرئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني إنفانتينو.

وسيحتضن ملعب لوسيل مباراتي افتتاح ونهائي مونديال 2022، إلى جانب عدد من مباريات دور المجموعات والأدوار الإقصائية بالبطولة، وستبلغ سعته ثمانين ألف مقعد.

ووفقا لمدير المشروع، فإن ملعب لوسيل ترافقه العديد من الأشغال لتسهيل وصول الجماهير إليه عبر إنشاء محطة للمترو قريبة من الموقع، كما يتضمن المشروع مساحات مخصصة للاحتفالات ومختلف الأنشطة الترفيهية.

وتحدث العابد عن الحرص على سلامة العمال في ورشة الملعب الجديد، وقال “العمال هم موظفو شركات خاصة ومقاولون رئيسيون متعاقدون لدى اللجنة العليا للمشاريع والإرث، ورعايتهم والحفاظ على سلامتهم ومصلحتهم وحقوقهم هي أولويات عالية لدى اللجنة”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.