فيروس كورونا : شركة نسيج بطنجة تصنع وتوزع كمامات مجانا

فيروس كورونا : شركة نسيج بطنجة تصنع وتوزع كمامات مجانا

مجتمع
21 مارس 2020

انخرطت شركة “يارا كونفيكسيون”، المستقرة بطنجة، في مبادرة مواطنة لصناعة وتوزيع الكمامات الوقائية وتوزيعها مجانا على الأشخاص الذين سيضطرون للعمل خلال فترة الطوارئ الصحية.

وتعمل أطر الشركة على توزيع هذه الكمامات، المصنعة محليا مع احترام شروط التعقيم الضرورية، في الشوارع والمدارات الكبرى لمدينة طنجة، خاصة على رجال الأمن والمهنيين، لاسيما في قطاعي النقل والبيع بالتجزئة، والذين يكونون على تواصل مباشر مع المواطنين.

واستغل المسؤولون بالشركة تراجع الأنشطة الانتاجية بالمصنع بسبب انكماش الطلب من أجل توجيه جزء من الطاقة الإنتاجية لصناعة كمامات وقائية وتوزيعها مجانا، والمساهمة في الجهد التضامني الوطني للحد من تفشي فيروس كورونا بالمغرب.

وأبرز أحد مسؤولي الشركة، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء، أن الشركة قامت بهذه المبادرة التضامنية في إطار حملة محاربة وباء كورونا المستجد في سياق تضامن كافة المواطنين لتجاوز هذه الظرفية، موضحة أن الشركة قررت المساهمة في هذه التعبئة الوطنية عبر صناعة الكمامات والمشاركة في الحملات التحسيسية.

وأعرب عن أمله في أن تشكل هذه التجربة قدوة لباقي شركات النسيج بطنجة، مشددا على أن هذه الكمامات تخضع للتعقيم على مرحلتين، كيمائية خلال عملية غسل الثوب وحرارية باستعمال المكواة، كما يتم احترام شروط الوقاية خلال توزيعها على المستفيدين.

وأشار إلى أن الأولوية خلال عملية التوزيع تمنح إلى رجال الأمن والقوات العمومية وأرباب سيارات الأجرة والنقل العمومي ومحلات البقالة، وباقي المهن المسموح لها بالاشتغال خلال فترة الطوارئ الصحية.

وخلص إلى أن كافة المواطنين، أيا كان عملهم ومهارتهم، مطالبون بالمبادرة والعمل لترك بصمة ملموسة والمساهمة في جهود الحد من تفشي وباء كورونا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.