فيروس كورونا المستجد ينتشر بشكل أساسي بسبب الرذاذ والتلامس

فيروس كورونا المستجد ينتشر بشكل أساسي بسبب الرذاذ والتلامس

محمد غالب
مجتمع، صحة
28 يناير 2020

أعلنت اللجنة الوطنية للصحة في الصين، الثلاثاء، أن فيروس كورونا المستجد ينتقل بشكل أساسي عن طريق الرذاذ، مضيفة أن التلامس من الممكن أن ينشر الفيروس أيضا. 

وأوضحت اللجنة، في بيان، حول خطة تجريبية تم تحديثها لتشخيص وعلاج الإلتهاب الرئوي الناتج عن فيروس كورونا الجديد، أن الخطة كشفت ثلاثة خصائص وبائية للفيروس مقارنة بالنسخة السابقة، مبرزة أن المصدر الرئيسي للعدوى في الوقت الحالي هم الأشخاص المصابون بالفيروس. 

وأضافت اللجنة أن كل الأشخاص معرضون للإصابة بالفيروس بشكل عام، بما في ذلك الأطفال والرضع، لافتة أنه إذا أصيب كبار السن أو أشخاص لديهم مشاكل صحية كامنة مثل الداء السكري، وارتفاع الضغط والأوعية الدموية، ستكون حالتهم خطيرة جدا. 

وفي محاولة لاحتواء تفشي الفيروس، قررت الصين تمديد عطلة رأس السنة القمرية وإرجاء استنئاف الدراسة في المؤسسات التعليمية والجامعات، لتفادي خطر انتقال العدوى. 

وارتفعت حصيلة ضحايا فيروس كورونا بالصين اليوم الثلاثاء، إلى 106 حالة وفاة، بينما تم تسجيل أكثر من 4500 حالة إصابة مؤكدة. 

وحسب آخر المعطيات الصادرة عن اللجنة الوطنية للصحة الصينية، اليوم، تم تسجيل 4515 حالة إصابة مؤكدة بالالتهاب الرئوي المرتبط بفيروس كورونا الجديد حتى نهاية يوم الاثنين، في 30 منطقة على مستوى المقاطعات الصينية، بينما توفي ما إجماله 106 أشخاص جراء المرض. 

وذكرت اللجنة أن 976 مريضا لا يزالون في حالة حرجة، فيما يشتبه بإصابة 6973 شخصا بالفيروس، مشيرة إلى أن ما إجماله 47 ألف و933 شخصا ممن كانوا على اتصال عن قرب بالمرضى تجري متابعة حالتهم الصحية، من بينهم 914 خرجوا من دائرة المراقبة الطبية أمس الاثنين، بينما لا يزال هناك 44 ألف و132 شخصا قيد المراقبة الطبية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.