فرنسا.. مئات الآلاف ينزلون للشوارع ضد سياسات مكافحة كورونا

فرنسا.. مئات الآلاف ينزلون للشوارع ضد سياسات مكافحة كورونا

أسماء غازي
سياسة
8 أغسطس 2021

تجددت المظاهرات في فرنسا، السبت، رفضا لسياسات الحكومة في إطار مكافحة فيروس كورونا والزامية التطعيم باللقاحات المضادة للعاملين في مهن معينة.

والسبت الرابع على التوالي، نزل مئات آلاف المتظاهرين مجددا إلى الشوارع في أكثر من 150 نقطة بعموم البلاد، وفي مقدمتها العاصمة باريس، ضد “الشهادة الصحية” المتعلقة بكورونا، والزامية التطعيم.

ورغم الجو الماطر في باريس، نظمت جهات مختلفة مثل “ذوي السترات الصفراء” واليمين المتطرف، مظاهرات في 4 مواقع في المدينة، احتجاجا على تشريع سيدخل حيز التنفيذ، الإثنين، في إطار مكافحة كورونا.

وشهدت المظاهرات في باريس مشاركة أكبر مقارنة بالأسابيع الماضية.

والخميس، وافق “المجلس الدستوري” أعلى سلطة قضائية في فرنسا، على تشريع بتوسيع استخدام الشهادات الصحية المتعلقة بفيروس كورونا في مختلف الأماكن العامة بالبلاد، كما أقر إلزامية التطعيم للعاملين في المجال الصحي.

ومن المقرر أن يدخل التشريع حيز التنفيذ 9 أغسطس الجاري، إذ يقصر دخول المقاهي والمطاعم والقطارات والأماكن العامة على من تلقوا اللقاح المضاد لكورونا ومن يحملون اختبارا سلبيا للفيروس.

وعقب إقرار المجلس الدستوري تشريع الشهادات الصحية، تظاهر المئات خارج مجلس الدولة في العاصمة باريس، متهمين الرئيس إيمانويل ماكرون بـ”ممارسة دكتاتورية صحية”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.