غرفة التجارة الدولية تنصف “الكاف” وتصدر قرارها

غرفة التجارة الدولية تنصف “الكاف” وتصدر قرارها

رياضة
15 ديسمبر 2019

أعربت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم (كاف) عن ترحيبها بقرار غرفة التجارة الدولية رفض طلب الحصول على تدابير الطوارئ المقدم من شركة فرنسية في ما يتعلق بإنهاء عقدها للاستغلال التجاري للمسابقات الإفريقية القارية.

 وكان “الكاف” قد فسخ يوم 8 نونبر الماضي، التعاقد رسميا مع الشركة الفرنسية التي كانت ترعى حقوق البث التلفزي للبطولات الإفريقية لمدة 20 عاما، وذلك منذ سنة 2016. 

وفسخ الكاف تعاقده مع شركة (ل.س) الفرنسية بعد إصدار هيئة المنافسة المصرية، قرارا سنة 2017 يقضي بكون الاتفاقية المبرمة مع الشركة الفرنسية تمت في خرق لكافة القواعد، وأنه لم يكن من المنطقي إسناد مناقصة لشركة ما لمدة 20 عاما دون منافسة. 

وطلبت الشركة الفرنسية، من غرفة التجارة الدولية، بعد فسخ التعاقد معها، إلزام الكاف بإعادة العمل بالعقد على الفور، نظرا لأنه قام بإنهائه بشكل غير قانوني ومن جانب واحد. 

وذكرت الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، في بيان، اليوم الأحد، أنها “تطلب من الشركة الفرنسية دفع التكاليف الإدارية لإجراءات التحكيم وأيضا المساهمة بأكثر من 60 ألف يورو في التكاليف القانونية ذات الصلة”. 

وأشارت إلى أنها ستواصل، بدعم من الاتحاد الدولي للعبة (فيفا)، الدفاع عن حقوق مشجعي كرة القدم الذين يريدون مشاهدة كرة القدم الإفريقية في بلادهم، وستحمي أيضا حقوق الشركاء التجاريين الحقيقيين الذين يرغبون في “رؤية بيئة عمل صحية وتنافسية وشفافة لكرة القدم في إفريقيا”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.