عمال”سامير” يهددون بالإعتصام احتجاجا على “التهديد اليومي باغلاق الشركة”

عمال”سامير” يهددون بالإعتصام احتجاجا على “التهديد اليومي باغلاق الشركة”

2019-07-16T11:11:01+01:00
2019-07-16T11:13:31+01:00
مجتمع
16 يوليو 2019

قام المكتب النقابي الموحد للكونفدرالية الديمقراطية للشغل بشركة “سامير” ، بالإعلان عن خوض اعتصام بالمدخل الرئيسي للشركة بالمحمدية على الطريق الساحلية، ابتداء من 6 مساء ليوم السبت 3 غشت المقبل، احتجاجا على الوضعية المزرية التي يعيشها المستخدمون بسبب” التهديد اليومي بإغلاق الشركة والاستمرار في تعليق صرف توابع الأجور وأداء الاشتراكات في التقاعد والحرمان من الخدمات الاجتماعية”.

وجاء في بلاغ النقابة أن هذه الخطوة تأتي “في إطار البرنامج الاحتجاجي المفتوح منذ 4 سنوات، للمطالبة “بحماية حقوق المأجورين وإنقاذ المصفاة المغربية للبترول من الإقبار والمسح من الخريطة تماشيا مع مخططات اللوبيات الضاغطة والمستفيدة من الوضعية الراهنة”.

وحمل البلاغ المسؤولية الكاملة للحكومة المغربية في الوضعية الخطيرة التي وصلتها قضية شركة سامير، بسبب “الخوصصة العمياء والتساهل مع إخلالات المالك السابق والتهرب من المساعدة في الإنقاذ والإصرار على تقويض المساعي الرامية للخروج من الأزمة”، مطالبة الحكومة “باعتماد مخطط استعجالي للانقاذ من أجل حماية المصالح المغربية المرتبطة بالموضوع”.

وأوضح أن المستخدمين يعيشون وضعية صعبة بسبب “التهديد اليومي بإغلاق الشركة والاستمرار في تعليق صرف توابع الأجور وأداء الاشتراكات في التقاعد والحرمان من الخدمات الاجتماعية، منذ النطق بالتصفية القضائية والإذن باستمرار النشاط بعد الإسقاط في الإعسار المالي وتوقف الإنتاج في غشت 2015”.

ونبه البلاغ في ذات السياق أن “صناعات تكرير البترول ضرورية وأساسية في ضمان الأمن الطاقي الوطني وفي تعزيز شروط التنافس بين الفاعلين بعد تحرير الأسعار وازدهار أرباح الأزمة وفي توفير الشغل وتطوير الصناعات الوطنية والمساهمة في التنمية المحلية والحماية من التقلبات العنيفة للسوق الدولية للبترول والغاز”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.