علماء صينيون يكشفون مدة نشاط فيروس كورونا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها

علماء صينيون يكشفون مدة نشاط فيروس كورونا ودرجة الحرارة التي ينتعش فيها

خارج الحدود
30 مارس 2020

أفادت بوابة “ميدريكسيف” الطبية المتخصصة بأن علماء صينيين في جامعة هونغ كونغ توصلوا إلى درجة الحرارة التي ينشط فيها فيروس كورونا الجديد وحددوا المدة الزمنية التي يستقر فيها.

وقال العلماء إن فيروس كورونا الجديد يبقى مستقرا للغاية لفترة طويلة عند درجة حرارة تبلغ حوالي أربع درجات في غياب أي عملية تطهير له، مضيفين أن تراجع نشاط الفيروس لا يتم إلا بعد مضي 14 يوما.

وأضافوا أن الفيروس (كوفيد-19) لايتحمل في نفس الوقت، درجات الحرارة المرتفعة ويتم إتلافه عند 70 درجة مئوية في غضون خمس دقائق.

واكتشف الخبراء أيضا المدة التي يمكن أن يظل فيها الفيروس صامدا على سطح الأجسام المختلفة. فهو يبقى على الورق لمدة ثلاث ساعات، وعلى الملابس والخشب المعالج لمدة يومين، فيما يستقر فوق المواد الزجاجية حتى أربعة أيام، وعلى البلاستيك 7 أيام.

ولاحظ العلماء أن الفيروس يمكن أن يستقر على السطح الخارجي للأقنعة الطبية لمدة تصل إلى سبعة أيام، ودعوا إلى تطهيرها الشامل والكامل.

وكانت منظمة الصحة العالمية قد أعلنت يوم 11 مارس الجاري، أن تفشي عدوى فيروس كورونا يشكل وباء وجائحة.

ووفقا لأحدث بيانات المنظمة الأممية، تم تسجيل أكثر من 570 ألف إصابة في العالم، فيما توفي أكثر من 26 ألف شخص جراء الإصابة بالمرض

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.