عقوبات أمريكية على شركتين ذات ارتباط بالانقلابيين في ميانمار

عقوبات أمريكية على شركتين ذات ارتباط بالانقلابيين في ميانمار

سياسة
26 مارس 2021

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن، الخميس، فرض بلاده عقوبات على شركتين في ميانمار، بسبب علاقتهما بالانقلابيين.

وقال بلينكن في بيان، إن جيش ميانمار يواصل استهداف الشعب منذ تنفيذه الانقلاب بتاريخ 1 فبراير الماضي، مؤكدا أن بلاده ستواصل بدورها اتخاذ الخطوات اللازمة ضد الانقلابيين.

وأضاف أن الإدارة الأمريكية فرضت عقوبات على شركتي ميانمار الاقتصادية القابضة العامة المحدودة (MEHL)، وميانمار الاقتصادية المحدودة (MEC).

وأردف أن الشركتين من أكبر الشركات العسكرية في ميانمار، وأن أسهمهما تعود إلى ضباط وعسكريين متقاعدين وأفواج ووحدات عسكرية.

وأكد بلينكن على أن هذه الخطوة تستهدف بشكل مباشر قادة الانقلاب والجيش الميانماري، لافتا أن بلاده تتخذها بالتعاون مع بريطانيا.

من جانب آخر، أوضحت وزارة الخزانة الأمريكية في بيان، أن شركة (MEHL) وجيش ميانمار يتمتعان بشراكة سرية.

ومطلع فبراير الماضي، نفذ قادة بالجيش في ميانمار انقلابا عسكريا تلاه اعتقال قادة كبار في الدولة، بينهم الرئيس وين مينت، والمستشارة أونغ سان سوتشي.

وعلى إثر الانقلاب خرجت مظاهرات شعبية رافضة له في عموم البلاد أسفرت عن سقوط عشرات القتلى برصاص الجيش، وأعلنت الإدارة العسكرية فرض الأحكام العرفية في 7 مناطق بمدينتي يانغون وماندلاي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.