عباس: سنجري الانتخابات بعد قبول إسرائيل عقدها بالقدس

عباس: سنجري الانتخابات بعد قبول إسرائيل عقدها بالقدس

أسماء غازي
سياسة
30 أبريل 2021

قال رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس، الخميس، إن “إسرائيل” امتنعت عن إعطاء جواب بشأن إجراء الانتخابات في مدينة القدس المحتلة، بذريعة “عدم وجود حكومة إسرائيلية”.


وأضاف عباس، في كلمة خلال اجتماع القيادة الفلسطينية برام الله: “اليوم وصلتنا رسائل من إسرائيل (بشأن إجراء الانتخابات في القدس) بأنهم لا يستطيعون إعطاء جواب لعدم وجود حكومة إسرائيلية”.

وأكد أن مندوبو الاتحاد الأوروبي أكدوا أن “إسرائيل” لن تقبل بإجراء الانتخابات في القُدس، مشيرا إلى أنه حال موافقة الاحتلال على إجراء الانتخابات فسنعقدها بعد أسبوع.


وأضاف أن “الاتحاد الأوروبي أبلغ الجانب الفلسطيني أيضا بإحباطه من عدم الرد الإسرائيلي على طلب إجراء الانتخابات في القدس”.


وأشار إلى أن الجانب الإسرائيلي هدد باعتقال رئيس لجنة الانتخابات المركزية الفلسطينية حنا ناصر، في حال ذهب إلى القدس للتحضير لإجراء الانتخابات.

ولم يشر عباس في كلمته صراحة إلى قراره بتأجيل الانتخابات، لكنه أكد أن السلطة مستعدة لعقد الانتخابات في القدس، بعد أسبوع من وصول موافقة الاحتلال، ما يعني التأجيل.

وذكر عباس أن نص الرسالة الإسرائيلية كانت “نحن نأسف يا جيرننا الأعزاء أننا لن نستطيع أن نعطيكم جوابا على القدس.. السبب : ليس لدينا حكومة لتقرر”.


وعلق عباس على الرسالة بالقول: “يوميا تصدر أوامر حكومية ببناء آلاف المستوطنات، من أين جاءت هذه الحكومة ومن أصدر هذه القرارات”.


وتابع: “من أصدر قرار أن تقف الشرطة الإسرائيلية جانب المستوطنين لقتل أهل القدس، من أين جاءت هذه الحكومة، جاءت من أفريقيا وآسيا”.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.