طنجة.. انتعاش سدود الجهة

طنجة.. انتعاش سدود الجهة

الثالثة
اقتصادتكنلوجيا، بيئة، علوم
9 مارس 2021

طنجة – أنعشت الأمطار التي تهاطلت مؤخرا على جهة طنجة-تطوان-الحسيمة المخزون المائي بسدود الجهة، والذي بلغ مجموعه إلى غاية اليوم الاثنين، مليار و 258 مليون متر مكعب.

وأفاد تقرير الحقينة اليومية للسدود الصادر عن المديرية العامة للمياه، التابعة لوزارة التجهيز والنقل واللوجستيك والماء، أن نسبة الملء الإجمالية تصل إلى 73.11 في المائة من مجموع حقينة هذه السدود، والتي تفوق بقليل مليار و 721 مليون متر مكعب.

وبلغت نسبة الملء 100 في المائة بالنسبة لسبعة سدود بجهة طنجة تطوان الحسيمة، ويتعلق الأمر بسد وادي المخازن بالعرائش (672.9 مليون متر مكعب)، وسد ابن بطوطة بعمالة طنجة-أصيلة (29.1 مليون متر مكعب) والنخلة (4.21 مليون متر مكعب) والشريف الإدريسي بإقليم تطوان (121.7 مليون متر مكعب).

كما بلغت إلى طاقتها القصوى حقينات كل من سد مولاي الحسن بن المهدي بإقليم الفحص أنجرة (23.4 مليون متر مكعب) وسد سمير بعمالة المضيق-الفنديق (39 مليون متر مكعب) وسد شفشاون (12.2 مليون متر مكعب).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.