طقس اليوم الجمعة: احتمال سقوط أمطار مصحوبة ببرد

طقس اليوم الجمعة: احتمال سقوط أمطار مصحوبة ببرد

منوعات
19 مارس 2021

الرباط – تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، بالنسبة لليوم الجمعة، مرور سحب كثيفة بمرتفعات الأطلس، والجنوب الشرقي، والمنطقة الشرقية، والسهول الشمالية والوسطى، حيث ستعطي أمطارا أو زخات أحيانا رعدية، ومن المحتمل كذلك أن تكون محليا مصحوبة ببرد.

وستهم بعض التساقطات الثلجية الأطلسين الكبير والمتوسط، مع هبوب رياح قوية نوعا ما بالوسط وبالجنوب الشرقي، وتناثر حبات رملية محلية بالجنوب الشرقي وبالأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 02 و04 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 04 و10 درجة بكل من الريف والمنطقة الشرقية، وما بين 15 و22 درجة بأقصى جنوب البلاد، وما بين 10 و15 درجة بباقي المناطق.

وستشهد درجات الحرارة العليا انخفاضا ملموسا، حيث ستتأرجح ما بين 04 و10 درجة بالأطلس، وما بين 08 و14 درجة بالمنطقة الشرقية وبالريف، وما بين 10 و16 درجة بكل من منطقة السايس وبهضاب الفوسفاط ووالماس، وما بين 16 و22 درجة بالسهول الشمالية والوسطى، وبسوس وبالسفوح الجنوبية الشرقية، وما بين 20 و26 درجة شمال الأقاليم الجنوبية وبأقصى الجنوب الشرقي، وما بين 27 و32 درجة جنوب الأقاليم الصحراوية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج ليصبح قليل الهيجان بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بمنطقة البوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ليصبح هائجا إلى هائج محليا بعد الزوال بالسواحل الأطلسية الوسطى والجنوبية.

و م ع

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.