طريقة التخلص من الرسائل المزعجة على هواتف آبل آيفون

طريقة التخلص من الرسائل المزعجة على هواتف آبل آيفون

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
1 يونيو 2021

بشكل يومي، يصلنا الكثير من الرسائل الدعائية والغير مرغوب فيها على هواتفنا الذكية. أيًا كان مصدر أو الغرض من تلك الرسائل، سواءً كانت رسائل من إحدى العلامات التجارية الشهيرة أو المغمورة، أو بعض الأشخاص الذين يواصلون إرسال تلك الرسائل بلا هدف. مع تكرار وصول تلك الرسائل، نُصاب بالغضب بشكل دائم ومتكرر حول سماع إشعار رنين وصول أي رسالة هاتفية قصيرة.
لسنواتٍ مضت، لم يكن لدى هواتف آيفون من آبل ميزة خاصة بحجب تلك الرسائل على وجه الخصوص. ولكن مع إصدار نظام التشغيل iOS 14، وفرت آبل أخيرًا بعض الميزات الجديدة المفيدة لهواتف آيفون. في هذا التقرير، سنناقش الطرق المختلفة التي يمكنك استخدامها لحظر الرسائل المزعجة في هواتف آيفون بنظام التشغيل إصدار iOS 13 أو أحدث.

أولًا، لابد من التأكد أن الهاتف المقصود يعمل على إصدار نظام التشغيل iOS 14 أو أحدث. هناك العديد من هواتف آيفون والتي تدعم تحميل وتثبيت تلك الإصدارات الحديثة من نظام التشغيل. يستطيع ملاك هواتف آيفون تحميل وتثبيت هذا الإصدار بدءا من سلسلة هواتف آيفون الجيل 6s حتى الجيل الأحدث iPhone 12.

حظر الرسائل المزعجة

الطريقة الأولى: حظر جهة إرسال مُحددة

IMG 2147 - الثالثة بريس

هناك العديد من الرسائل الغير مرغوب فيها والتي يتم إرسالها من قبل جهة اتصال واحدة بشكل عشوائي للعديد من الأشخاص، وعادةً ما تناقش تلك الرسائل نفس الموضوع الإعلاني المتكرر. يمكنك حظر تلك الجهة عبر الضغط على الرسالة المقصودة وفتحها، ثم الضغط على رمز جهة الاتصال بالأعلى، والضغط على info من القائمة المنبثقة. بعد ذلك نقوم بالضغط على info مرةً أخرى واختيار Block this Caller بعد ذلك.

الطريقة الثانية: فلترة أو ترشيح الرسائل المزعجة بوجهٍ عام

نادرًا ما يتم استخدام رقم واحد لإرسال رسائل مزعجة، لذا، يمكنك اختيار فلترة أو منع وصول الرسائل المزعجة بوجهٍ عام. قم بفتح تطبيق الإعدادات (Settings)، ثم اضغط على تبويب Messages، واضغط على Unknown & Spam بعد ذلك. قم بتفعيل المؤشر أمام Filter Unknown Senders.

IMG 2149 - الثالثة بريس

حظر الرسائل الدعائية التسويقية

هناك رسائل تسويقية قد تصلك لأنك قد أعطيت رقم هاتفك مسبقًا لإحدى الشركات التي تتعامل معها. بغض النظر عن الأهداف الخاصة بتلك الرسائل، ولكنها مع مرور الوقت تكون مزعجة إلى حدٍ كبير. لذا، هناك طريقتان لمنع وصول تلك الرسائل.

IMG 2146 - الثالثة بريس

مثل ما تم ذكرة بالأعلى، يمكنك اختيار فلترة أو منع وصول الرسائل التسويقية. قم بفتح تطبيق الإعدادات (Settings)، ثم اضغط على تبويب Messages، واضغط على Unknown & Spam بعد ذلك. قم بتفعيل المؤشر أمام Filter Unknown Senders. الطريقة الثانية: الاستعانة بتطبيقات الطرف الثالث، فقم بتحميل وتثبيت تطبيق Truecaller على هواتف آيفون من متجر آبل للتطبيقات. كرر الخطوات السابقة في الطريقة الأولى وهي فتح تطبيق الإعدادات (Settings)، ثم اضغط على تبويب Messages، واضغط على Unknown & Spam بعد ذلك. قم بتفعيل المؤشر أمام Filter Unknown Senders. بعد ذلك، ستجد خيار Truecaller قم بتحديده.

حظر شخص من قائمة جهات الاتصال

لا شك أن الرسائل التسويقية أو المُزعجة غير مرغوبة بشكل شبه تام من قبل جميع المستخدمين. ولكن ماذا إذا كنت لا ترغب بشخصٍ محدد؟! هناك أشخاص مزعجون كتلك الرسائل التسويقية، وهناك أشخاص قد تقع في خلاف معهم ولا تريد استقبال أية رسائل أو حتى مكالمات هاتفية منهم. لذا، هناك طريقة لعمل حظر لأحد الأشخاص في جهات الاتصال الخاصة بك.
يمكنك فتح تطبيق الرسائل ثم فتح اختيار المحادثة مع الشخص المقصود ثم الضغط على الرمز الخاص به بالأعلى ثم الضغط على info. بعد ذلك قم بالضغط على زر info ومرر للأسفل واضغط على Block this Caller. تذكر أن هذا الإجراء سيمنع هذا الشخص من الاتصال بك هاتفيًا أو من خلال الرسائل أو حتى الاتصال عبر تطبيق Facetime.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.