طريقة استعادة التطبيقات المحذوفة من هاتفك الاندرويد

طريقة استعادة التطبيقات المحذوفة من هاتفك الاندرويد

سمية غازي
تكنلوجيا، بيئة، علوم
4 سبتمبر 2021

إذا وجدت نفسك في مأزق تحاول فيه استرداد تطبيق حذفته مؤخرًا من هاتفك الاندرويد، فلا تقلق! يعد استرداد التطبيقات في الواقع أبسط بكثير من استعادة الصور والبيانات الأخرى. هناك العديد من الأسباب التي قد تدفعك إلى استعادة بيانات تطبيق ما حذفته مسبقًا. غالبًا ما يحذف الأشخاص التطبيقات عند عدم حاجتهم لها، ليكتشفوا من بعدها أنهم بحاجة إلى تطبيقٍ ما مرة أخرى ولكن لا يمكنهم تذكر اسمه. هناك أيضًا حالات يجري فيها حذف التطبيقات عن طريق الخطأ من قبل المستخدم أو شخص آخر لديه إمكانية الوصول إلى الهاتف. أو ربما إذا اضطررت أيضًا إلى إجراء إعادة تعيين إعدادات المصنع، ما يؤدي إلى حذف جميع التطبيقات التي ثبتها على جهازك.


مهما كان السبب، ستتفاجأ أن الطريقة الأكثر سهولةً للوصول إلى تطبيقاتك المحذوفة موجودة بالفعل على جهازك. حيث يحتفظ تطبيق جوجل بلاي بسجل للتطبيقات التي نزّلتها ويسمح لك بالاطلاع عليه كاملًا. سيوضح لك هذا المقال الخيارات المتاحة أمامك لعرض التطبيقات المحذوفة مؤخرًا واستعادتها من خلال اتباع هذه التعليمات البسيطة للاستفادة من الميزة المضمنة، دون إضاعة الوقت بتنزيل أدوات وتطبيقات خارجية.

عرض واستعادة التطبيقات المحذوفة باستخدام جوجل بلاي

inCollage 20210823 162540248 - الثالثة بريس

لحسن الحظ، يحتوي متجر جوجل بلاي بالفعل على ميزة تتيح لك التحقق من التطبيقات المثبتة مسبقًا. نظرًا لأنها ميزة أصلية، فلن تحتاج إلى تنزيل تطبيق تابع لجهة خارجية. لكن قبل الانتقال إلى الخطوات، تأكد من تسجيل الدخول من خلال نفس حساب جوجل المستخدم سابقًا في المتجر. يساعد هذا أيضًا في استعادة المشتريات السابقة إن وجدت.
للبدء، أولًا توجه إلى متجر جوجل بلاي> بعد ذلك، انقر فوق خيارات قائمة الخطوط الثلاثة (≡) من الزاوية العلوية أو انقر على رمز صورة الحساب من الزاوية العلوية إن لم تجد أيقونة الخطوط الثلاث (يتواجد هذا الاختلاف بحسب نسخة تطبيق جوجل بلاي لديك)> الآن ستفتح شريطًا جانبيًا يعرض تطبيقاتي وألعابي والاشتراكات، وتفاصيل الحساب، إلخ.
من الشريط الجانبي، انقر فوق تطبيقاتي وألعابي أو “My apps & games” التي ستأخذك إلى مكتبة التطبيقات. لا يتكون هذا القسم فقط من التطبيقات التي نبحث عنها ولكن أيضًا تحديثات التطبيقات الجديدة والتطبيقات المثبتة حاليًا. حيث يتيح لك قسم تطبيقاتي وألعابي أيضًا إدارة التطبيقات من خيار إدارة تطبيقاتك. بهذه الطريقة يمكنك إلغاء تثبيت التطبيقات دون الدخول إلى كل تطبيق بمفرده.

inCollage 20210823 162631501 - الثالثة بريس

الآن، لعرض التطبيقات المثبتة مسبقًا، انقر فوق قسم المكتبة أو “Library” من أعلى الصفحة. في هذه الصفحة، ستتمكن من العثور على جميع التطبيقات التي سبق لك تنزيلها. نظرًا لأنه ليس لديك خيار بحث، ما عليك سوى التمرير لأسفل للعثور على التطبيق الذي تبحث عنه. بشكلٍ افتراضي، تحصل على فرز “حسب التاريخ”، لذلك ستجد أحدث التطبيقات المثبتة في الأعلى، لكن لديك خيار لتغيير الترتيب أبجديًا أيضًا. أخيرًا، وبمجرد العثور على التطبيق الذي تبحث عنه، يمكنك إما النقر فوق التطبيق لعرض صفحة تفاصيل التطبيق أو استخدام رمز التثبيت السريع على جانب كل تطبيق.
إليك نصيحة سريعة، إذا لم تتمكن من العثور على التطبيق الذي تبحث عنه، فحاول تبديل حسابك في جوجل من الأعلى بالنقر على صورة الملف الشخصي في الصفحة الرئيسية لمتجر جوجل بلاي. لأنك قد تكون نسيت أي حساب استخدمت في أثناء تنزيلك لتطبيقات معينة في حال امتلاكك أكثر من حساب!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.