صحيفة الشروق: الجزائر تنوي بناء قاعدة عسكرية استراتيجية على حدودها مع المغرب

صحيفة الشروق: الجزائر تنوي بناء قاعدة عسكرية استراتيجية على حدودها مع المغرب

مجتمع
24 يونيو 2020

كشفت مصادر إعلامية في الجارة الشرقية اعتزام حكومة الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، تشييد قاعدة عسكرية استراتيجية على حدودها مع المغرب، بعد تشييد الرباط قاعدة على بعد 38 كم من الأراضي الجزائرية.

وذكرت بوابة « الشروق » الجزائرية نقلا عن مصادر وصفتها بـ »المطلعة » أن السلطات في الجزائر قررت بناء قاعدة عسكرية استراتيجية مقابلة للقاعدة المغربية، وذلك عملا بمبدأ المعاملة بالمثل.

وأوضحت، أن الجزائر تبني القاعدة الجديدة لحماية حدودها وأمنها القومي من المخاطر والتهديدات المباشرة، من الجانب الآخر على حد قولها.

ويأتي هذا القرار الجزائري ردا على مرسوم رئيس الحكومة المغربية، سعد الدين العثماني، منتصف شهر ماي الماضي، والقاضي بتخصيص أرض بمساحة 23 هكتارا، في إقليم جرادة الحدودي، لبناء قاعدة عسكرية خاصة بالقوات المسلحة الملكية.

و كان المغرب قبل أيام قد نفي الصفة العسكرية عن تلك القاعدة، وقال إن استحداثها يأتي في إطار مشروع نقل الثكنات العسكرية إلى خارج المدن، وستخصص لإيواء الجنود، وليس لها هدف عملي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.