شيخي من أنقرة: قيم السلام والعدالة والرحمة هي الكفيلة بالنهوض بالمجتمعات الإسلامية

شيخي من أنقرة: قيم السلام والعدالة والرحمة هي الكفيلة بالنهوض بالمجتمعات الإسلامية

مجتمع
14 ديسمبر 2019

ثمن عبد الرحيم شيخي رئيس حركة التوحيد والإصلاح، اختيار موضوع دورة 28 للمؤتمر الدولي لاتحاد المجتمعات الإسلامية، ” السلام والعدالة والرحمة للعالم الجديد”، على اعتبار أن هذه القيم كانت وستظل القيم الكفيلة بالنهوض بمجتمعاتنا الإسلامية وبباقي مجتمعات العالم القديم والحالي والعالم الجديد الذي تنشده الإنسانية جمعاء.

وخلال كلمة للرئيس في اليوم الأول من المؤتمر، أكد أن رسالة السلام رسالة رحمة وعدالة، رسالة رحمة لقوله سبحانه وتعالى:”وما أرسلناك إلا رحمة للعالمين”، ورسالة عدالة لقوله:” إِنَّ اللَّهَ يَأْمُرُ بِالْعَدْلِ وَالْإِحْسَانِ وَإِيتَاءِ ذِي الْقُرْبَىٰ وَيَنْهَىٰ عَنِ الْفَحْشَاءِ وَالْمُنكَرِ وَالْبَغْيِ ۚ يَعِظُكُمْ لَعَلَّكُمْ تَذَكَّرُونَ “.

يذكر أن فعاليات المؤتمر الدولي لاتحاد المجتمعات الإسلامية تعقد ايام 14 و 15 دجنبر 2019 تحت عنوان “السلام والعدالة والرحمة للعالم الجديد”، بمشاركة أكثر من  200 شخصًا من 80 دولة، بينهم سياسيون ورؤساء حركات إسلامية ومنظمات، سيما من فلسطين وأراكان وآسيا، ومنطقة المغرب العربي،  والبلقان والولايات المتحدة، فضلًا عن شخصيات إسلامية من دول في أمريكا الجنوبية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.