شوباني: لماذا ندعوكم للتصويت على “المصباح” بثقة؟

شوباني: لماذا ندعوكم للتصويت على “المصباح” بثقة؟

أسماء غازي
سياسة
5 سبتمبر 2021

“لماذا ندعوكم للتصويت على “المصباح” بثقة؟”، سؤال طرحه الحبيب شوباني، رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت، ووكيل لائحة حزب العدالة والتنمية للانتخابات التشريعية عن دائرة ميدلت، ليرد قائلا: إن الجواب على هذا السؤال بسيط، لأن حزب العدالة والتنمية لديه حصيلة مشرفة ورؤية مستقبلية في هذه الولاية التأسيسية.

وأضاف شوباني في بث مباشر على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك، أن حصيلة مجلس جهة درعة تافيلالت مقنعة وحاسمة لكل منصف، مبينا أن المجلس ساهم في فك العزلة على 100 ألف نسمة على مستوى الجهة.

واسترسل، على مستوى ميدلت، لم يسبق للإقليم أن استفاد من حوالي 115 مليار سنتيم في برنامجين، برنامج لفك العزلة بمبلغ مالي يقدر بـ 45 مليار سنتيم، وبرنامج آخر يهم اتفاقية ثلاثية، خاصة بمناطق “أيت حيدو” التي تضم 11 جماعة، لأنها من أصعب المناطق جغرافيا وعزلة على مستوى الجهة”، إضافة إلى تعبيد 560 كلم بإقليم ميدلت وفي ولاية تأسيسية واحدة.

وأضاف المتحدث ذاته، أن مجلس جهة درعة تافيلالت يعتز بحصيلته، لأنه استطاع في مدة قياسية إعطاء انطلاقة عمل للمطارات الثلاثة بالجهة، من خلال إبرام اتفاقيات مع شركة “الخطوط الملكية” و”الشركة العربية”، والتي مكنت الجهة للوصول الى رقم 200 ألف مسافر في رواج المسافرين في مطارات الجهة في مدة قياسية.

وتابع قائلا: “أيضا من حقنا أن نعتز اليوم أننا ساهمنا بعد نضال، أن نتوج هذه الولاية التأسيسية، بمقرر المجلس لإحداث ثلاث كليات بميدلت وتنغير وزاكورة بمبلغ مالي يقدر بـ 18 مليار سنتيم كمساهمة من مجلس الجهة”.

واسترسل، نعتز أيضا في حصيلتنا بعد نضال واستماتة في دورة 14 يوليوز، وهي دورة الصمود والمقاومة، بالمصادقة على اتفاقية لإحداث مدينة الكفاءات والمهن، والتي ستستقبل أول فوج سنة 2023، حيث تتوفر على طاقة استيعابية في التكوين المهني بجيل جديد من التكوينات، والتي ساهم مجلس الجهة في ميزانيتها بـ 8 ملايير سنتيم.

وذكر شوباني أن مجلس جهة درعة تافيلالت ساهم في دعم النقل المدرسي، حيث توجد 150 حافلة اسطول النقل المدرسي، يستفيد منها حوالي 10 ألف من تلاميذ الجهة.

وأكد المسؤول الجهوي، أن التاريخ يسجل أنه لولا المعارضة المعرقلة، لكان بالإمكان أن نحتفل ليس ب 100 ألف نسمة من فك العزلة، بل ب 225 ألف مواطنة ومواطن سيستفيدون من فك العزلة بما فيه إقليم ميدلت كذلك.

وخلص شوباني، إلى أن مجلس جهة درعة تافيلالت، يعتبر أول مجلس في المغرب الذي يفتح المداولات أمام الرأي العام، حتى يصنع انخراط عموم المواطنين في تدبير الشأن العام وبناء اختياراته، مشيرا إلى أن المسؤولية مشتركة بين المواطن والمنتخب.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.