شركة طيران يابانية تخطط لاستخدام وقود حيوي للطائرات مشتق من دهون الحيوانات

شركة طيران يابانية تخطط لاستخدام وقود حيوي للطائرات مشتق من دهون الحيوانات

منوعات
27 أكتوبر 2020

تتحمل إحدى شركات الطيران اليابانية تكاليف إضافية للحد من الانبعاثات الكربونية على الرغم من الأزمة الناجمة عن جائحة كورونا. وتخطط شركة طيران عموم اليابان “آنا” لبدء رحلات جوية قريبا باستخدام وقود حيوي للطائرات مشتق من دهون الحيوانات.

وسوف تقوم شركة في فنلندا بتزويد الوقود المُصنع من الدهون المتبقية من معالجة اللحوم. وسوف يخفض هذا الوقود انبعاثات ثاني أكسيد الكربون بنحو 90 في المائة مقارنة بوقود الطائرات التقليدي، بما في ذلك مرحلة الإنتاج.

وتعتزم شركة الطيران اليابانية “آنا” البدء باستخدام الوقود الحيوي بدءا من الشهر القادم. وستكون هذه أول خدمة ركاب في اليابان لا تعمل بوقود مشتق من النفط الخام.

وستكون التكاليف الإضافية صعبة بالنسبة لشركة الطيران المتضررة جراء جائحة كورونا. ومن المتوقع أن تتكبد الشركة الأم “آنا هولدينغ” خسارة تُقدر بنحو 4.7 مليار دولار خلال العام المالي الحالي، ولكن الشركة تقول إنها بحاجة للتكيف بسرعة مع اللوائح البيئية الأكثر صرامة التي تم فرضها في أنحاء العالم.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.