شركة الصناعات الدفاعية التركية تحرز جائزة “الريادة المناخية” العالمية

شركة الصناعات الدفاعية التركية تحرز جائزة “الريادة المناخية” العالمية

2 أبريل 2021

إسطنبول – أحرزت شركة “أسيلسان” التركية للصناعات الدفاعية (حكومية)، جائزة الريادة المناخية ضمن المشروع العالمي للإفصاح عن انبعاثات الكربون، وذلك للمرة الثالثة.

وأفادت الشركة، في بيان لها الخميس، بأنه جرى توزيع جوائز الريادة المناخية في مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون في تركيا لسنة 2020، خلال حفل نظم أمس افتراضيا.

وأضافت الشركة أنها تعزز نجاحها في جهود مكافحة التغير المناخي، موضحة أنها تقوم بأعمال الإنتاج والبحث والتطوير انطلاقا من رؤيتها بأن البيئة “أمانة ينبغي حفظها للأجيال القادمة”.

وحسب المدير العام، رئيس مجلس إدارة “أسيلسان”، خلوق غورغون، فإن الشركة تدير المخاطر المتعلقة بتغير المناخ من خلال التكنولوجيا العالية والقيمة البشرية والتراكم المعرفي القوي.

يذكر أن “أسيلسان”، التي انضمت لبرنامج مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون في تركيا عام 2012، نالت جائزة الريادة المناخية 3 سنوات على التوالي.

ويشارك في مسابقة مشروع الإفصاح عن انبعاثات الكربون، وهو مؤسسة غير ربحية لها مكاتب إقليمية في 50 دولة، شركات ومدن ومناطق في أكثر من 90 دولة.

ويعد المشروع، حسب مجتمع الاقتصاد العالمي، معيارا ذهبيا لإعداد التقارير البيئية من خلال مجموعة بيانات تعتبر الأغنى والأكثر شمولا حول إجراءات تتبع الشركات والمدن لآثارها البيئية وفهمها ومعالجتها، من أجل عالم آمن مناخيا.

يذكر أن تصنيف الشركات يُجرى حاليا بناء على منهجية تسجيل النتائج الشفافة الخاصة بالمشروع والتي تغطي الإفصاح الشامل عن التأثيرات البيئية، والمخاطر والفرص، والحكامة والإجراءات، والوعي بالمخاطر البيئية وكيفية ارتباطها بالأعمال، وإثبات أفضل الممارسات المرتبطة بالقيادة البيئية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.