رئيس الوزراء الفلسطيني يبدأ زيارة رسمية لقطر

رئيس الوزراء الفلسطيني يبدأ زيارة رسمية لقطر

أسماء غازي
سياسة
7 يونيو 2021

بدأ رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية، الأحد، زيارة رسمية للعاصمة القطرية الدوحة.

وقالت وكالة الأنباء القطرية الرسمية إن “رئيس وزراء دولة فلسطين الشقيقة، محمد اشتية، وصل الدوحة مساء اليوم في زيارة للبلاد”

وأضافت أنه “كان في استقباله والوفد المرافق له، لدى وصوله مطار الدوحة الدولي، وزير الدولة للشؤون الخارجية، سلطان بن سعد المريخي، وسفير دولة فلسطين، منير عبد الله غنام”.

وفي وقت سابق الأحد، ذكرت وكالة الأنباء الفلسطينية الرسمية “وفا” أن زيارة اشتية للدوحة “تهدف إلى تعزيز روابط الأخوة، وبحث القضايا الهامة المشتركة، والحاجة إلى مسار سياسي ينهي الاحتلال الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية”.

وأوضحت أنه “سيتم خلال الزيارة (لم تحدد مدتها) التي يرافقه فيها وزير الخارجية رياض المالكي، والناطق باسم الحكومة إبراهيم ملحم، مناقشة ملف إعمار قطاع غزة عقب ما دمره العدوان الإسرائيلي الأخير، وكذلك المساعدات الدولية والقطرية لفلسطين”.

وأشارت إلى أن رئيس الوزراء سيبحث “مع الجانب القطري تعزيز حركة التجارة بين قطر وفلسطين، وتوفير فرص عمل للفلسطينيين في قطر”.

ويقوم اشتية حاليا بجولة خليجية بدأت الإثنين الماضي بزيارته الكويت ثم سلطنة عمان.

وتأتي تلك الجولة عقب تفجر الأوضاع بفلسطين في 13 أبريل الماضي؛ جراء اعتداءات “وحشية” إسرائيلية في مدينة القدس المحتلة.

وفي مايو الماضي، امتد التصعيد إلى الضفة الغربية والمدن العربية داخل إسرائيل، وتحول إلى مواجهة عسكرية في قطاع غزة، استمرت 11 يوما وانتهت بوقف لإطلاق النار، فجر 21 مايو.

وأسفر العدوان الإسرائيلي على الأراضي الفلسطينية إجمالا عن 290 شهيدا، بينهم 69 طفلا و40 سيدة و17 مسنا، وأكثر من 8900 مصاب، بالإضافة إلى دمار مادي هائل.

وفي 25 مايو الماضي، قرر أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، تقديم نصف مليار دولار دعما لإعادة إعمار غزة المتضررة من العدوان الإسرائيلي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.