رئيس الفيفا: تنظيم موريتانيا لأمم إفريقيا للشباب رائع

رئيس الفيفا: تنظيم موريتانيا لأمم إفريقيا للشباب رائع

رياضة
18 فبراير 2021

أشاد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” جياني إنفانتينو، أمس الأربعاء، بحسن تنظيم موريتانيا لكأس أمم إفريقيا للشباب أقل من 20 سنة، واصفا إياه بـ “الرائع والمبهر”.

جاء ذلك في تصريحات لرأس الهرم الكروي في العالم، عقب مباحثات أجراها مع الرئيس الموريتاني محمد ولد الغزواني بقصر الرئاسة في نواكشوط.

وقال إنفانتينو: ” تنظيم موريتانيا لهذه التظاهرة كان ناجحا ورائعا ومبهرا”.

وأشار إلى أنه “اطلع شخصيا على البنى التحتية الرياضية في نواكشوط وانواذيبو ولاحظ جودتها واستجابتها لمتطلبات التظاهرات الرياضية”.

وبدأ جياني إنفانتينو، الثلاثاء، زيارة لموريتانيا تستمر يومين، حيث حضر مساء أمس في مدينة نواذيبو مباراة جمعت منتخب غانا ونظيره التنزاني.

وتقام بطولة أمم إفريقيا للشباب في الفترة ما بين 14 فبراير الجاري و4 مارس المقبل، وذلك لأول مرة في موريتانيا بمشاركة 12 منتخبا، بعدما كانت تقتصر على 8 فقط.

ويشارك في البطولة 3 منتخبات عربية (موريتانيا، المغرب، تونس)، إلى جانب (بوركينا فاسو، غانا، غامبيا، الكاميرون، إفريقيا الوسطى، ناميبيا، موزمبيق، تنزانيا وناميبيا).

وتتوزع المنتخبات المشاركة في هذه البطولة إلى 3 مجموعات تضم أولاها موريتانيا والكاميرون وأوغندا وموزمبيق، والمجموعة الثانية منتخبات بوركينا فاسو وتونس وناميبيا وإفريقيا الوسطى.

في حين تضم المجموعة الثالثة منتخبات المغرب وغانا وغامبيا وتنزانيا.

وتجري البطولة في 3 ملاعب وهي “الملعب الأولمبي” ومعلب “شيخا بيديه” في نواكشوط، و”الملعب البلدي” في نواذيبو المطلة على شواطئ الأطلسي.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.