رئيس الحكومة: صحة المواطنين وسلامة الوطن أولوية تتطلب الصبر والتعاون

رئيس الحكومة: صحة المواطنين وسلامة الوطن أولوية تتطلب الصبر والتعاون

سياسةمجتمع
11 أبريل 2020

أكد رئيس الحكومة، الدكتور سعد الدين العثماني، أن تركيز الحكومة في هذه الفترة منصب على محاصرة تفشي وباء كورونا المستجد ببلادنا.
وأوضح رئيس الحكومة، خلال افتتاحه اجتماع مجلس الحكومة عقد يوم الخميس 9 أبريل 2020، أن الحكومة تعمل كفريق واحد، لا سيما في الظروف الراهنة التي تستدعي من الجميع، أعلى مستويات التضامن والتعاون، وجعل مصلحة الوطن والمواطنين فوق كل الاعتبارات. 
وخص رئيس الحكومة بالذكر ضرورة حماية المواطنين لا سيما الفئات الضعيفة والهشة، التي تحظى بعناية ملكية خاصة، وبمتابعة مستمرة من لدن الحكومة، آملا الخروج من هذه الأزمة بأقل الأضرار على الوطن والمواطنين.

وتوجه رئيس الحكومة بالشكر لكافة أعضاء الحكومة على ما يبذلونه، ودعاهم لمضاعفة الجهود ومتابعة الوضع بكل جدية وتفان وتضحية، “حتى نكون في مستوى التحديات التي تواجه البلد في هذه الظروف العصيبة”، يقول الرئيس، الذي شدد على عدم إغفال الاهتمام بمختلف الملفات القطاعية العادية. 
واستغل رئيس الحكومة اجتماع مجلس الحكومة، الذي شارك فيه جميع الوزراء عن بعد باعتماد التقنيات الحديثة،  لتثمين كافة المبادرات الاستباقية والتوجيهات السامية لجلالة الملك حفظه الله، التي جعلت صحة المواطنات والمواطنين وسلامتهم أولوية، وأكدت ريادة بلادنا وتعبئتها الاستباقية لمواجهة جائحة فيروس كورونا.
وفي هذا السياق، جدد رئيس الحكومة دعوته للمواطنين للالتزام الصارم بالحجر الصحي بسبب خطورة الوضع، وأن “لعدم الالتزام وعدم التعاون مع السلطات عواقب وخيمة، ولذلك، أجدد دعوتي للمواطنين، بعد ظهور بؤر عائلية، بمزيد من الصبر والالتزام بمقتضيات الحجر الصحي وعدم مغادرة البيوت، إلا لضرورة قصوى وباحتياطات مشددة”. 
إلى ذلك، هنأ رئيس الحكومة السيدين الوزيرين سعيد أمزازي وعثمان الفردوس على الثقة المولوية التي حظيا بها إثر تعيينهما من لدن جلالة الملك، متمنيا لهما التوفيق والسداد في مهامهما الحكومية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.