رئيسا وزراء قطر وتونس يبحثان تعزيز العلاقات

رئيسا وزراء قطر وتونس يبحثان تعزيز العلاقات

سياسة
31 مايو 2021

بحث رئيس الوزراء القطري خالد بن عبدالعزيز آل ثاني، مع نظيره التونسي هشام المشيشي، الأحد، تعزيز العلاقات ومستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية.

جاء ذلك خلال لقائهما بالديوان الأميري بالعاصمة الدوحة، في إطار زيارة يجريها المشيشي لقطر، على مدى 3 أيام، للتباحث بشأن تعزيز التعاون الاقتصادي.

ووفق وكالة الأنباء القطرية، بحث الجانبان “تطوير وتنمية علاقات التعاون الثنائي بين البلدين في مختلف المجالات”.

كما تطرقت المباحثات أيضا إلى “تبادل الآراء حول أبرز المستجدات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك”. دون تفاصيل أكثر.

ومساء الجمعة، استقبل وزير الدولة القطري للشؤون الخارجية سلطان بن سعد المريخي، رئيس الحكومة التونسية، لدى وصوله مطار حمد الدولي بالدوحة.

ومطلع الشهر الحالي أدى الغنوشي زيارة إلى قطر على مدى يومين بصفته الحزبية والشخصية، وأكدت حركة النهضة حينها أن الزيارة جاءت لتعزيز التعاون بين البلدين وزيادة الدعم الاقتصادي والصحي.

وفي 23 مارس/أذار الماضي، وقعت تونس وقطر اتفاقا لتأسيس مجلس مشترك لرجال الأعمال، إذ تجمع البلدان 80 اتفاقية تعاون بينها 10 اتفاقيات اقتصادية، وفق وسائل إعلامية محلية.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.