خطوات الفوز بـ”المنحة التركية”.. 5 آلاف فرصة دراسة مجانية بتركيا للعام 2020

خطوات الفوز بـ”المنحة التركية”.. 5 آلاف فرصة دراسة مجانية بتركيا للعام 2020

محمد غالب
2019-12-24T19:45:56+01:00
ثقافة، أدب، تاريخ
24 ديسمبر 2019

بحلول منتصف يناير/كانون الثاني كل عام، وحتى العشرين من فبراير/شباط، يكون طلاب العالم على موعد مع واحدة من أبرز المنح الدراسية الدولية الممولة بالكامل.

“المنحة التركية” الممولة من قبل حكومة تركيا تمنح فرصة لآلاف الطلاب لاستكشاف متعة التعليم التركي والثراء التاريخي والثقافي لهذا البلد.

وتشتهر “المنحة التركية” -التي تديرها رئاسة شؤون أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى (ي ت ب)- بارتفاع نسب القبول بها، إذ وفرت عام 2019 نحو خمسة آلاف فرصة لطلاب أجانب، لاستكمال دراساتهم في الجامعات التركية، إذ يستثنى من المنحة الأتراك المسجلين بالفعل في جامعات داخل نطاق تركي، ويمكن التقديم من خلال موقع (Turkiyeburslari.gov.tr).

بدأت تركيا هذا البرنامج التعليمي عام 1992 تحت اسم “مشروع الطلبة الكبير”، وفي 2012 تحول اسمه إلى “المنحة التركية”، بهدف أن تصبح تركيا “قاعدة للتعليم على مستوى العالم”.

وحسب عبد الله أرن، مدير رئاسة أتراك المهجر والمجتمعات ذات القربى، تعمل الرئاسة المذكورة على زيادة أعداد المستفيدين من المنح الدراسية إلى 25 ألف طالب حتى عام 2023.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.