خبير: اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند

خبير: اللقاحات الصينية فعالة ضد سلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند

منوعات
21 مايو 2021


قال خبير صيني بمجال الصحة، الخميس، إن الدراسات الأولية أثبتت فعالية لقاحات كوفيد-19 المستخدمة حاليا في الصين ضد سلالة فيروس كورونا التي تم رصدها حديثا في الهند.
وأكد تشاو يي مينغ، خبير بالمركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، في لقاء صحفي في بكين، أن الصين تعطي اهتماما وثيقا لسلالة فيروس كورونا التي ظهرت في الهند، وتجري أبحاثا وتجمع بيانات.
وأضاف أن هذا الفيروس سوف يواصل التحور، لهذا ستظهر المزيد من التغيرات.
واستطرد تشاو أنه بمجرد أن تصبح اللقاحات الحالية غير فعالة ضد سلالات كوفيد-19 الجديدة، سوف تقدم اللقاحات غير المعطلة التي طورتها الصين حلا سريعا، حيث إن تقنيات انتاجها لن تحتاج إلى تعديل
وذكر الخبير أن الصين قادرة على تقديم لقاحات جديدة وفعالة إذا جعلت السلالات الجديدة اللقاحات الحالية غير فعالة.
ومن جهته، نصح وو تسون يو، كبير علماء الأوبئة في المركز الصيني للسيطرة على الأمراض والوقاية منها، الناس بمواصلة ارتداء أقنعة الوجه حتى بعد التطعيم ضد (كوفيد-19).
وقال إن التطعيم هو طريقة بيولوجية للوقاية من المرض بينما الأقنعة والتباعد الاجتماعي هي إجراءات صحية عامة تهدف إلى الوقاية والسيطرة.
وأبرز الخبير أن الجانبين متوافقان مع بعضهما البعض، ولا يقتصر الأمر على أحدهما فقط، مشيرا إلى أنه “قبل أن تتراكم مناعة القطيع ضد الفيروس بين الجمهور، لا تزال الأقنعة ضرورية”.
وقال وو “إن ارتداء القناع لا يجلب إلا الفوائد للفرد وكذلك للأسرة والمجتمع”.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :ملاحظة هامة: الآراء الواردة في هذا الركن لا تمثل بالضرورة رأي أو توجه هيئة تحرير جريدة الثالثة، وإنما تعبّر عن رأي صاحبها فقط.